حوادث وقضايا

القبض على أدمن «الهلالي شو» بعد نشر 3 فيديوهات «تُحرّض على الفسق»

ألقت مباحث طلخا بمحافظة الدقهلية، الثلاثاء، القبض على صاحب صفحة «الهلالي شو» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعدما رصدت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية تداول فيديوهات على الصفحة من شأنها التحريض على الفسق، وازدراء العادات والتقاليد.

بدأت الواقعة برصد الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات فرع غرب الدلتا، وجود صفحة على موقع «فيس بوك» باسم «الهلالي شو» يقوم صاحبها بنشر منشورات احتوت على مقاطع فيديو تضمنت محتوي به إساءة لبعض من أفراد المجتمع والمصري، ومخالف لعادات وتقاليد وأعراف المجتمع ويحض على الفسق «.

ورصدت الإدارة مقطع فيديو لأحد الأشخاص يقوم بمضايقة فتاتين ويطلب منهما ركوب سيارته الخاصة وتوصيلهما، وكذا مقطع فيديو بعنوان «عرضت على البنات المحجبات 5 آلاف جنيه لخلع الحجاب، تتوقعوا وافقوا؟»، ما يمثل إساءة في حق المرأة وامتهان لها ودعوة للتحرش، وكذلك مقطع فيديو بعنوان «تحدي للمدخنين شرب سيجارة في نهار رمضان مقابل 1000 جنيه».

وتوصلت تحريات المباحث أن أدمن الصفحة يدعي «محمد. ع. م»، 20 سنه طالب، ومقيم بكفر الدوار محافظة البحيرة .

وباستئذان النيابة العام، تمكنت مباحث الدقهلية من إلقاء القبض على الشخص المتحري عنه وضبطت بحوزته على التليفونات المحمولة التي يدير بها الصفحة على فيس بوك.

وبسؤال المتحري عنه في محضر الشرطة، أقر أنه ضمن القائمين على إدارة صفحة «الفيس بوك» وأن مستخدم حساب الفيس بوك وشهرته «علي الهلالي» هو الذي يقوم بعمل جميع مقاطع الفيديو المنشورة على الصفحة، وهو الذي يظهر فيها.

وتوصلت التحريات أن الشخص الذي يقوم بعمل مقاطع الفيديو المنشورة على الصفحة والذي يظهر بها يدعي «علي. ا. ع»، 26 سنة، بكالوريوس هندسة، ومقي في طلخا، بمحافظة الدقهلية، وتمكنت مباحث الدقهلية، من إلقاء القبض على المتحري عنه لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأحيل للنيابة العامة للتحقيق.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock