أخبار الكويت

«القوى العاملة» تطلق نظام حجز المواعيد الكترونياً استعداداً لعودة الدوامات

أعلن مدير الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى، عن جاهزية الهيئة لإطلاق خدمة حجز المواعيد الكترونيا، استعدادا لبدء المرحلة الثانية، من خطة عودة الحياة إلى طبيعتها، وخلال الفترة التي سوف يتخللها استقبال المراجعين.

وقال الموسى في تصريح صحافي إن «اطلاق هذه الخدمة يأتي ضمن جهود الهيئة لتطوير الخدمات الالكترونية وتنظيم عملية استقبال المراجعين بما يضمن جودة تقديم الخدمة بالأحقية مع الحفاظ على وقت العميل، مواكبة للتوصيات الخاصة بتطبيق سياسة التباعد الجسدي وعدم التزاحم في ظل أزمة جائحة «كورونا» بحيث ستشمل الخدمة مراجعة جميع المباني التابعة للهيئة المعنية باستقبال الجمهور بما فيما المبنى الرئيسي في الرقعي».

وأكد الموسى، أن الاستقبال وتقديم الخدمة محصورا فقط على اصحاب المواعيد المحجوزة مسبقا والموثقة باستلام الـ (QR Code) أو رسالة تأكيد الموعد، حيث لن يتم استقبال ما لم يحددون موعدا.

وأوضح الموسى، أن خطوات الحجز كالاتي، الدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة www.manpower.gov.kw، من ثم اختيار الإدارة التي يرغب العميل في مراجعتها، والفرع، وتحديد نوع الخدمة، وادخال بيانات التعريف المطلوبة

وهي (الرقم المدني، صفة مقدم الطلب، البريد الالكتروني، رقم الهاتف) واختيار الموعد المناسب



(من قائمة الأيام والفترات الزمنية المتاحة).

وأضاف أنه «يتم تأكيد الحجز مع الاحتفاظ ببياناته

لإبرازها لموظف الاستقبال عند الدخول، وسيتم ارسال نسخة من تأكيد حجز الموعد على البريد الإلكتروني لمقدم الطلب، إضافة لتوصيات الهيئة بخصوص تنظيم الدخول بالمواعيد».

العمل عن بُعد

وذكر الموسى، أن الهيئة انتهت من اعداد الدليل الخاص بآلية العودة إلى العمل، والعمل عن بعد خلال الأزمة الراهنة المتضمن استعدادات الهيئة قبل استئناف العمل، وإعداد مكان العمل والإجراءات الطبية المعمول بها حسب تعليمات السلطات الصحية وإرشادات عامة للموظف والمراجعين»، مؤكدا أن جميع هذه الاجراءات تدعم استمرارية وانسيابية العمل وكفاءته في مختلف قطاعات الهيئة.

 


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock