سيارات

القيادة الذاتية ليست بقوائم سيارات فيراري

أكد جون ألكان المدير التنفيذي لـ فيراري، أن العلامة التجارية الإيطالية لا تنوي تزويد مركباتهم بنظام الاوتو بايلوت للقيادة الذاتية.

جاء هذا التطعيم للعملاء من ألكان نفسه خلال محادثة مع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، المتخصصة في صناعة السيارات، إيلون ماسك، في أسبوع التكنولوجيا الإيطالي.

وحضر ألكان الحدث شخصيًا، بينما انضم “ماسك” إلى المؤتمر عبر بث فيديو  لم يكن التركيز الأساسي في المحادثة حول القيادة الذاتية وحدها، ومع ذلك تطرق الحديث إلى هذا الأمر، فقال إلكان إنه سيكون من المحزن امتلاك سيارة فيراري  ذاتية القيادة، مضيفًا: “جوهر وجود فيراري هو قيادته”.

التحول للقيادة الذاتية

ووافق إيلون مايك على كلام ألكان، مؤكدًا أن بعض مالكي السيارات يحبون إحساس القيادة والشعور بقوة محركها وتسارعها، بشكل تقليدي ولا يرغبون في التحول للقيادة الذاتية قائلا: “ما زال البعض يحبون قيادة الأحصنة القوية، وهو بالفعل ما يشير إليه الشعار”  يقصد شعار فيراري.

فيراري ستظل بحاجة سائق يقودها

الحديث الثاني الذي دار بين أهم وأكبر رؤساء تنفيذين في قطاع السيارات، أكد أن القيادة الذاتية لن تكون مطروحة أبدًا للعلامات التجارية الإيطالية عالية الأداء، يتفق الاثنان على أنه مهما كان المستقبل، فإن فيراري ستظل كما هي تحتاج لسائق يقودها.



تضمن الحوار الثنائي مناقشات أخرى حول استخدام الطاقة النووية ولكن مع اعتبار الطاقة الشمسية حلًّا طويل الأجل.

وأبدى ماسك اندهاشه من الابتعاد عن الطاقة النووية حتى أنه وصفها بأنها مصدر للطاقة “آمن تمامًا”، وأيد ألكان الفكرة: “الطاقة النووية حل موجود ومتوفر، إنه آمن ويجب علينا تطويره بقوة.

تسلا

يذكر أن نظام الاوتو بايلوت أو القيادة الذاتية تسبب في دخول شركة تسلا موتورز المتخصصة في الصناعة السيارات، من الاستجوابات أمام الكونجرس وتحقيق من قبل هيئة سلامة النقل والطرق بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد سلسلة من الحوادث المميتة كان المتسبب الرئيسي وراءها نظام القيادة الذاتية الخطير، حتى أن إيلون ماسك المدير التنفيذي لتسلا اعترف مؤخرا أن نظام القيادة الذاتية ما زال ينقصه الكثير ويحتاج إلى انتباه السائق ولا يعني أبدا أن تقود السيارة نفسها.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock