أخبار الكويتالاخبارمميز

الكويت | شركات سياحة تطرح «باكيج» عودة الوافدين من الدول المحظورة

تأكيداً لما نشرته «الراي»، بدأت شركات السياحة في طرح «باكيج» عودة المقيمين من الدول المحظورة، بأسعار تتراوح بين 260 و500 دينار للفرد الواحد.

وكشفت مصادر لـ «الراي» أن طروحات الشركات بدأت بالفعل، ويتحدد السعر لكل عميل وفقاً لخياراته، وعبر 3 معايير رئيسية، تتمثل في الناقل الجوي الذي سينقله خلال رحلته، والدرجة السياحية للفندق، وهل سيمكث في غرفة مزدوجة أم فردية. وأكدت أن كافة «باكيجات» عودة المقيمين تتضمن تذكرتي السفر، وتأمين صحي فقط، فيما يتحمل العميل تكلفة فحص «pcr» عند السفر إلى دولة الترانزيت، أو السفر إلى الكويت، وأي تكلفة إضافية لخيارات الطعام في الفنادق.

ورصدت «الراي» طرح الشركات «باكيج» لعودة المقيمين المصريين من مطاري سوهاج والقاهرة الدوليين، مروراً بالشارقة في الإمارات، وصولاً إلى الكويت، متضمنة تذكرتي السفر عبر إحدى شركات الطيران منخفض التكلفة، بالإضافة إلى الفيزا، والإقامة الفندقية حتى موعد السفر إلى الكويت.

وتحدد خيارات الإقامة الفندقية السعر في «باكيج» العودة، إذ يبلغ 325 ديناراً في الغرفة الفردية، بينما ينخفض إلى 260 ديناراً في الغرفة المزدوجة، بينما لا تتضمن التكلفة الإجمالية أي أسعار لفحوصات «pcr» إذ أكدت إحدى الشركة لـ «الراي» أن العميل يتحملها عند السفر إلى دولة الترانزيت، وعند استئناف السفر مجدداً إلى الكويت كوجهة نهائية.

وترتفع تكلفة العودة بصورة أكبر لدى شركات أخرى، وفقاً لنوع الناقل الجوي، إذ طرحت شركات «باكيج» العودة بسعر يصل إلى 500 دينار للفرد في الغرفة المفردة بفنادق 4 نجوم، متضمناً تذكرتي السفر على إحدى ناقلات الطيران العالمية، على أن يكون الترانزيت في دبي، فيما يتضمن الباكيج تأميناً صحياً يغطي فترة تواجد المسافر هناك، فيما تنخفض تلك التكلفة قليلاً في الغرفة المزدوجة.



من جهة ثانية، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني، عن تشغيل رحلة أسبوعية إلى كل من مطار فرانكفورت في ألمانيا، ومطار كابول في افغانستان، بهدف تعزيز التشغيل التدريجي للطيران المباشر بين هاتين الدولتين.
وقال مدير إدارة النقل الجوي في «الطيران المدني» عبدالله الراجحي في تصريح صحافي، إن شركة الطيران الألمانية «لوفتهانزا» ستعود للتشغيل من مطار فرانكفورت إلى مطار الكويت الدولي بواقع رحلة واحدة أسبوعياً. وأضاف أن شركة الطيران الأفغانية ستقوم بالتشغيل كذلك بين البلدين، بواقع رحلة واحدة أسبوعياً من مطار كابول إلى مطار الكويت.

 

إقرأ أيضاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock