أخبار الكويتالاخبار

الكويت | عزل الشاليهات والمزارع في العيد؟

كشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن «وزارة الصحة تدرس بشكل جاد رفع توصيات بفرض حظر كلي على مناطق الشاليهات والمزارع قبيل وخلال فترة عيد الأضحى نهاية يوليو الجاري».

وأوضحت المصادر أنّ الأوضاع الصحية في مختلف مناطق البلاد «تخضع لتقييم بشكل مستمر، وفي ضوء النتائج تتحدد الحاجة لاتخاذ تدابير أو إجراءات معيّنة تشدداً أو تخفيفاً»، مبينة أنّ «من المرتقب أن يشهد الأسبوع الجاري عرض تقرير شامل للتقييم الصحي للمرحلة الثانية من خطة عودة الحياة التي بدأت 30 يونيو الماضي».

وأشارت الى أنّ «الحد من التجمعات مع استمرار ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بين المواطنين والتي تعود في معظمها إلى المخالطة، يعد أبرز الأسباب التي دعت الوزارة لدراسة فرض حظر كلي محدّد المدة قبيل وخلال فترة العيد على تلك المناطق».

ومن جهة أخرى، كشفت المصادر أنّ «فحص الـ (PCR) للمُقيمين العائدين للبلاد من الخارج مع بدء تشغيل المطار ينبغي أن يجرى في المراكز المعتمدة التي تحدّدها السلطات الصحيّة في بلدانهم»، مشيرة إلى أنّ «الضوابط والاشتراطات الصحية على القادمين تضمنت في أبرزها التأكد من سلامة ودقة نتائج هذا الفحص عبر إجراء فحص عشوائي لنسبة 10 في المئة من ركاب كل رحلة».

 



إقرأ أيضاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock