أخبار الكويتالاخبار

الكويت | عطلٌ في «سيستم» الداخلية و«القوى العاملة» يربك المراجعين

شكا مئات المراجعين، أمس، توقف أنظمة العمل الإلكترونية (السيستم) لدى عدد من إدارات وزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة، مما أدى إلى تكدسهم ساعات طويلة، قبل أن يغادروا من دون إنجاز معاملاتهم.

وقال المراجعون، لا سيما لإدارة الهجرة بالجهتين، إنهم فوجئوا بتعطل الأنظمة التي عملت صباحاً فترة وجيزة، مما أحدث ربكة بينهم وبين المسؤولين، خصوصاً أن أعطالاً مماثلة طرأت منذ أيام وتردد أنه تم إصلاحها.

وأبدى المراجعون استغرابهم من تكرر الأعطال الذي يؤدي إلى خسارتهم حجوزات مواعيد المراجعة (الباركود)، وطلب مواعيد أخرى في فترات بعيدة، وهو ما قد يترتب عليه حصول مخالفات، فضلاً عن تكدس الأعمال أمام الجهات الحكومية.

ولم يصدر عن الجهات الحكومية، أمس، أي توضيح بشأن الأعطال والإجراءات البديلة المنوي اتخاذها لتسيير المعاملات العالقة للمراجعين. ووفقاً لمصادر «القوى العاملة»، فإن النظام الآلي الخاص بالوزارة متوقف منذ ظهر الاثنين الماضي، مما تسبب في ربكة واسعة داخل أروقة إدارات العمل كافة في جميع المحافظات، مؤكدة استمرار إنجاز المعاملات التي لا تدخل «الداخلية» طرفاً فيها، كفتح ملف أو الخاصة بالرخص التجارية، في وقت توقعت، بنسبة كبيرة، معالجة هذا الخلل اليوم الخميس، واستئناف إنجاز المعاملات الجديدة والمعطّلة خلال الأيام الماضية.

 




الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock