أخبار الكويتالاخبارمميز

الكويت | هل يعود الحظر؟

رفع عدد الدول المحظورة إلى 34… وتحذيرات من «موجة ثانية» لـ«كورونا»
أجّل مجلس الوزراء الانتقال إلى المرحلة الخامسة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية حتى إشعار آخر، فيما ارتفع عدد الدول المحظور للمسافرين القادمين منها مباشرة دخول الكويت إلى 34 دولة، بعد رفع سنغافورة من القائمة وإضافة اليمن وفرنسا والأرجنتين بناء لتوصية السلطات الصحية.

وأرجع المجلس ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا أخيراً إلى التهاون وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية وكثرة المخالطة والتجمعات في الآونة الأخيرة، وكلف الجهات المعنية بتفعيل الإجراءات الكفيلة بتطبيق الاشتراطات الصحية والحد من انتشار العدوى وحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، فيما تخوف مراقبون من احتمال أن يؤدي التهاون من قبل المواطنين والمقيمين إلى عودة فرض حظر جزئي للتجول لمواجهة عدم الالتزام بالاشتراطات.

وتشمل الأنشطة التي لا تزال محظورة والمقرر أن تعود ضمن المرحلة الخامسة المؤجلة: الدوامات كاملة، والمناسبات والتجمعات العائلية وحفلات الزفاف والمعارض ودور السينما والمسارح، بعد أن تم تقديم بعض الأنشطة للمرحلة الرابعة التي بدأت في 18 أغسطس الماضي.

ومع اقتراب عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في الكويت من عتبة الـ100 ألف، حذرت وزارة الصحة من أن «المؤشرات الصحية تشير إلى أننا مازلنا في الموجة الأولى، مع الأخذ باحتمالية حدوث الموجة الثانية في حال عدم الالتزام بالاحتياطات الوقائية».

وكشف المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند أن «حالات دخول المصابين بالفيروس سواء في الأجنحة المخصصة في المستشفيات أو في العناية المركزة ارتفعت بمعدل يبلغ نحو 5 في المئة خلال الأسبوع الماضي».



وأعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنه بعد التشاور مع أعضاء مكتب المجلس، تقرّر تأجيل جلسة اليوم إلى الثلاثاء المقبل، بعد إجراء الفحوصات لجميع النواب السبت المقبل.ومع حلول مساء أمس، وصل عدد النواب الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا إلى 7، هم: عبد الوهاب البابطين، سعدون حماد، فيصل الكندري، عادل الدمخي، يوسف الفضالة، صفاء الهاشم ومحمد الدلال.

إقرأ أيضآ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock