أخبار الكويتالاخبار

«النجاة» تضيف لمحفظتها الوقفية عقارين وقفيين بقيمة 2.1 مليون دينار

أكد مدير إدارة الوقف والاستثمار بجمعية النجاة الخيرية المستشارفيصل الشراح أن الجمعية حققت إنجازا مهما لتنمية مواردها وتعزيز ثقة الواقفين لديها، حيث أضافت الجمعية بفضل الله تعالى لمحفظتها الوقفية عقارين وقفيين بقيمة 2.1 مليون دينار لإدارتهما نيابة عن الواقفين من أهل الخير الكرام، وصرف ريعها في أبواب الخير المستحقة والمتفق عليها مع الواقفين.

ولفت الشراح، في تصريح صحافي، إلى أن الوقفين عبارة عن عقارات استثمارية داخل الكويت، يحبس أصلها وينفق من ريعها، مشيرا إلى أن هذا التبرع الوقفي ينفق من ريعه في عموم أوجه الخيرات، منها دعم الأسر المتعففة داخل وخارج الكويت، وحفر الآبار التي توفر المياه النظيفة للأسر، وبناء المساجد والمستوصفات والمراكز الإسلامية التي تساهم في تربية الأجيال على القرآن الكريم والسنة النبوية.

وأضاف أن هذين الوقفين يشملان كل فئات المحتاجين والمعوزين، كما أنهما يساهمان في دعم ملف التعليم، وتحقيق أهداف التنمية البشرية المستدامة، ومكافحة الفقر والجهل، وتوفير فرص العمل المناسبة للأسر.

وأوضح أن الجمعية تهدف من خلال هذه الأوقاف توفير عوامل التنمية المالية المستدامة، والتي تتناسب مع تقديم خدماتها للمستفيدين بطريقة مستمرة تتوافق مع مقومات العمل الخيري واستدامته، وتأتي في إطار تقدم المؤسسات الخيرية وتنافسها في تطوير وتنمية الوقف الخيري من خلال ابتكار المشاريع الإنشائية المتعددة ذات المنافع المختلفة، وتوفير ريع مالي ثابت.

وكشف أن الأعمال الوقفية الاسلامية أصبحت تنافس المجالات والأعمال الإنشائية الأخرى في تحقيق أهدافها المرجوة، كما هو الحال بالمؤسسات التجارية والحكومية في تحقيق النتائج اللازمة، التي رسمتها وفق أهدافها، سواء كانت هذه الأهداف إنسانية أو مجتمعية أو تعليمية أو مادية حيث تهدف في مجملها لخدمة الإسلام والمسلمين وإعلاء كلمة الدين بين الأمم.


المصدر
source
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock