أخبار الكويتالاخبار

انطلاق أولى رحلات الحج الكويتية

مع أصوات التلبية التي تصدح من حناجر المتوجهين لأداء النسك، بدأت طلائع حجاج الكويت رحلتها إلى الديار المقدسة أمس. وشهد مطار الكويت، أمس، مغادرة الرحلة الأولى إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف، ومنها ستنتقل إلى مكة المكرمة لأداء النسك. ولدى وصول الحجاح إلى مطار المدينة المنورة، كان في استقبالهم وفد من بعثة الحج الكويتية الذي غادرت آخر دفعة منه أول من أمس.

وستتابع مغادرة وفود حجاج الكويت في حملات الحج تباعا، من يوم الأحد متوجهة إلى الديار المقدسة، حيث تشارك في هذا الموسم 49 حملة كويتية تحمل معها 5600 حاج كويتي مستوفين للإجراءات والاشتراطات الصحية التي طلبتها السلطات في المملكة العربية السعودية.

في السياق نفسه، نظّمت إدارة العلاقات العامة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، محاضرة جماهيرية بعنوان «الحج أشهر معلومات» حاضر فيها الدكتور خالد شجاع العتيبي بمسرح الوزارة. وقال مدير إدارة العلاقات العامة زيد المنيفي، إن عدداً من حجاج حملات الحج حضروا المحاضرة، وتضمنت شرح فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة، والحديث عن فريضة الحج وكيفية أدائها ومناسكها، كما ركزت على توضيح بعض المسائل المتعلقة بشعيرة الحج والأمور المتعلقة بالفقه وشرح المناسك وطرق الأضحية، وأهمية هذه الشعيرة في الإسلام.

وفتح باب الأسئلة في المحاضرة، وتنوعت الأسئلة والاستفسارات حول الأحكام الشرعية للحج.

وفي الديارالمقدسة، اجتمع نائب رئيس بعثة الحج الكويتية محمد ناصر المطيري، مع رئيس فريق وزارة الإعلام في البعثة سالم الوطيان والوفد المرافق له، مؤكداً أهمية الإعلام في تغطية جميع أعمال وأنشطة البعثة وإيصال كل ما يتم تنفيذه عبر الرسائل الإعلامية المتعددة إلى الجمهور.

وأشاد المطيري بالخطة الإعلامية التي شرحها رئيس الفريق والتي تشمل التلفزيون والإذاعة، عبر بث العديد من البرامج المختلفة علاوة على حسابات وزارة الإعلام في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال إن «وزارة الإعلام ركن أساسي في بعثة الحج الكويتية، فعبر الإذاعة والتلفزيون إضافة إلى حساباتها المتعددة في وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن نصل إلى شريحة واسعة من الجمهور الذي يود الاطلاع على الأعمال التي تقوم بها البعثة والمهام التي تؤديها وكذلك التسهيلات الكثيرة التي تقدمها لحجاج دولة الكويت».

وأوضح أن«جميع وزارات الدولة تعمل كفريق واحد في بعثة الحج الكويتية، بعدما انصهرت في بوتقة واحدة وباتت جسداً واحداً تسعى إلى مواصلة تحقيق النجاح والاستمرار في الريادة التي بلغتها طوال السنوات الماضية.

والجمهور سينتظر الكثير من وزارة الإعلام في شأن ما ستقدمه في موسم الحج هذا العام عن بعثة الحج والحملات الكويتية، عبر برامجها المتعددة سواء في الإذاعة أو التلفزيون، لاسيما عبر البرامج المباشرة والشريط الإخباري، فضلاً عن نشرات الأخبار».

كما استقبل المطيري، في مكتبه بمقر البعثة في مكة المكرمة، وفد وزارة الداخلية المشارك في البعثة وبحث معه آخر استعدادات الفريق، قبل وصول حملات الحج الكويتية إلى الأراضي المقدسة.

وأكد أن فريق وزارة الداخلية حريص على أداء مهامه على أكمل وجه من خلال وضع خطة عمل مدروسة ومتكاملة منذ بداية الموسم وحتى عودة جميع الحجاج إلى أرض الوطن.

في السياق نفسه، قام المطيري بجولة ميدانية في مقر فريق وزارة الصحة بالبعثة، وكان في استقباله نائب رئيس فريق وزارة الصحة مغير الشمري وأعضاء الوفد.

واطلع المطيري والوفد المرافق له على تجهيزات وزارة الصحة بعد أن قامت بتوفير الأدوية والأجهزة اللازمة علاوة على إطلاقها للإرشادات الصحية والشروط المطلوبة لموسم الحج بما يتوافق مع الاشتراطات الصحية المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

وأوضح إن ما شاهده في هذه الجولة يؤكد أن فريق وزارة الصحة على أتم الاستعداد لموسم هذا العام واستقبال حجاج الكويت سواء في الحالات العادية أو الطارئة لاسيما بعد تسلم جميع الأدوية الخاصة بوزارة الصحة.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock