رياضةمميز

بالأرقام.. ماذا قدم محمد صلاح مع ليفربول في 3 سنوات

في مثل هذا اليوم عام 2017 .. أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن تعاقده مع النجم الدولي محمد صلاح مقابل 36.9 مليون جنيه إسترليني، قادمًا من نادي روما الإيطالي .

خاض محمد صلاح مع ليفربول منذ إنضمامه 144 مباراة، سجل فيهم 91 هدف وصنع 34 هدفًا، وحصد نجم الريدز مع فريقه بطولة دوري أبطال اوروبا بالنسخة الأخيرة بعدما فاز الريدز  على توتنهام بهدفين دون رد، وسجل صلاح

الهدف الأول عبر ركلة جزاء، فضلًا عن حصده للقب وصافة دوري الأبطال في النسخة التي قبلها، بعد الخسارة أمام ريال مدريد بثلاث أهداف مقابل هدف.

توج صلاح مع الريدز بكأس السوبر الاوروبي بعد الفوز على تشيلسي بركلات الجزاء، وكأس العالم للأندية بعد الفوز على فلامنجو البرازيلي، يحصد ثالث ألقابه مع الريدز.



بالإضافة إلى وصوله مع ليفربول لوصافة الدوري الانجليزي بالموسم الماضي، بعدما وصل الريدز إلى ٩٧ نقطة ، بفارق نطقة عن المتصدر و المتوج بلقب مانشستر سيتي.

ويسير صلاح هذا الموسم مع ليفربول بخطى ثابتة في الموسم الحالي بالبريميرليج، ويفصله عن التتويج بلقب الدوري انتصارين فقط، لإعلان تتويجه بشكل رسمي.

وتوج محمد صلاح في موسمه الأول والثاني بجائزة الحذاء الذهبي لعامي 2018و 2019، فضلًا عن منافساته بموسمه الثالث الحالي على لقب هداف الدوري، حيث سجل ١٦ هدفًا، ويفصله ٣ أهداف عن المتصدر جيمي فاردي صاحب ال١٩ هدف، مع تبقي ٨ جولات.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock