حوادث وقضايا

بعد انتشار شائعات جديدة.. عم بسنت ضحية الابتزاز يوجه رسالة لأهالي قرية الفتاة

وجه سليمان شلبي عم بسنت خالد فتاة الغربية ضحية الابتزاز، رسالة لأهالي قرية كفر يعقوب بدائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية.

شائعات قرية بسنت 

وقال عم بسنت ضحية الابتزاز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر”: “أقول لكل الناس بلاش الشائعات اللي ممكن تعمل فتنة في القرية”.

صور بسنت خالد

ولفت: “للأسف بعض الناس في قرية كفر يعقوب بيوجهوا مسار قضية بسنت خالد لشائعات عليها وأن صورها المنتشر على الإنترنت حقيقية، وأنا بقول لهم دي لو بنتك أو أختك كنت هتعمل إيه”.

متهمو قضية بسنت خالد

وأكد أن النيابة العامة هي التي ستحدد المتهم الرئيسي في القضية، لافتًا إلى أن هناك 18 متهمًا حاليًّا بالقضية.

وأشار إلى أن والد ووالدة بسنت لم يرحلا عن القرية.

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة كفر الزيات بمحافظة الغربية تجديد حبس 7 متهمين جدد 15 يومًا على ذمة التحقيقات، في واقعة ابتزاز بسنت خالد المعروفة إعلاميا بـ ضحية الصور والابتزاز الإلكتروني، من خلال نشر صور خاصة بها، وتشويه سمعتها، وتداول صورتها عبر هواتف أهالي قرية كفر يعقوب بدائرة مركز كفر الزيات.

كانت جهات التحقيق تحت إشراف المستشار محمد الشرنوبي، رئيس نيابة كفر الزيات بمحافظة الغربية، قد قررت حبس 4 متهمين جدد في واقعة الفتاة بسنت، بعد تناولها حبة غلة سامة لإنهاء حياتها، إثر تداول صورها، وتعرضها للابتزاز، ليصل إجمالي المحبوسين في القضية على ذمة التحقيقات إلى 15 متهمًا، حيث تستجوب جهات التحقيق عددًا من أصدقاء الشابين المتهمين، وبعض صديقات الفتاة، لسؤالهم حول تفاصيل الواقعة.

في وقت سابق؛ قررت النيابة ضبط وإحضار محمد. ع. ا – المدرس المتهم بالتنمر على بسنت ضحية الابتزاز بالغربية، بناءً على الاتهام في بلاغ أسرة الفتاة، حيث ذكرت شقيقة الضحية أنه تنمر عليها أمام زميلاتها، وقال لها: “بقيتي تريند رقم واحد أكتر من بتاع شيماء”، ثم بعد ذلك عادت لمنزلها، وتناولت الحبة القاتلة وتوفيت.

وتستعرض “فيتو”، فى النقاط التالية أبرز العقوبات التي سيتم تطبيقها في حالة “ثبوت” التنمر على المتهم:

– يعد تنمرا كل استعراض قوة أو سيطرة للجاني، أو استغلال ضعف للمجني عليه، أو لحالة يعتقد الجاني أنها تسئ للمجني عليه، كالجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية، أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعي، بقصد تخويفه أو وضعه موضع السخرية، أو الحط من شأنه أو إقصائه عن محيطه الاجتماعي.

-عقاب المتنمر بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

– تشديد العقوبة إذا توافر أحد ظرفين، أحدهما وقوع الجريمة من شخصين أو أكثر، والآخر إذا كان الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطة عليه.

تشدد العقوبة أيضا إذا كان مسلمًا إليه بمقتضى القانون أو بموجب حكم قضائي أو كان خادمًا لدى الجاني، لتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تزيد على 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

-مضاعفة الحد الأدنى للعقوبة حال اجتماع الظرفين وفي حالة العود تضاعف العقوبة في حديها الأدنى والأقصى.

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock