رياضة

بعد دعم مؤمن زكريا.. 5 مواقف إنسانية خالدة لصلاح تجاه مصر

خطف الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، أنظار العالم بعد دعمه لمؤمن زكريا، لاعب الأهلي السابق، الذي يمر بأزمة صحية في الآونة الأخيرة أجبرته على التوقف عن ممارسة كرة القدم.

وقاد صلاح فريقه ليفربول للفوز على ليدز بنتيجة (4-3) في افتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز أمس السبت بعد تسجيل هاتريك، ليحتفل بالهدف الثالث على طريقة مؤمن زكريا بوضع يديد على أذنيه.

ويُعاني مؤمن زكريا من مرض تسبب في إبعاده عن الملاعب، ليحظى اللاعب بدعم كبير من جانب عدد كبير من لاعبي الدوري المصري، وعلى رأسهم محمود جنش حارس الزمالك وزملائه في الأهلي.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز 4 مواقف إنسانية أخرى خلّدها صلاح تجاه مصر في الملاعب الأوروبية خلال مسيرته الاحترافية:

– القميص رقم 74:

وقع اختيار صلاح عند انتقاله إلى فيورنتينا الإيطالي على سبيل الإعارة من تشيلسي الإنجليزي خلال الميركاتو الشتوي عام 2015 على القميص الذي يحمل الرقم 74، والذي يرمز لضحايا النادي الأهلي.



واختار صلاح القميص 74 للتذكير بعدد جماهير النادي الأهلي الذين راحوا ضحية لكارثة بورسعيد مطلع فبراير عام 2012 خلال مواجهة المصري.

وظل الرقم 74 على ظهر صلاح طوال فترة إعارته إلى فيورنتينا، قبل أن ينتقل إلى روما.

– شارة دعم للزمالك:

ظهر صلاح مع بداية مسيرته بين أسوار فيورنتينا في مواجهة ساسولو بالدوري الإيطالي مرتديا على ذراعه شارة سوداء تضامنا مع جماهير الزمالك، الذين راحو ضحية أحداث استاد الدفاع الجوي.

وسجل صلاح أول أهدافه مع الفيولا أمام ساسولو، قبل أن يقوم بتقبيل الشارة السوداء التي حملت شعار الزمالك وكُتب عليها: “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكانت بوابة استاد الدفاع الجوي شهدت تدافعا من جمهور الزمالك بعد اشتباكات وقعت مع الأمن قبل مباراة إنبي بالدوري المصري قبل خمسة أعوام، وهو ما أدى لسقوط 20 قتيلا من المشجعين.

– تضامن مع ضحايا الروضة:

رفض صلاح الاحتفال بالهدف الذي سجله في مرمى تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب آنفيلد، خلال شهر نوفمبر 2017.

وسجل صلاح هدف ليفربول الوحيد في المباراة التي انتهت (1-1) إلا أنه رفض الاحتفال به، مكتفيا برفع يديه إلى الأعلى تضامنا مع ضحايا تفجير مسجد الروضة.

وكان الهجوم الإرهابي الذي وقع أثناء صلاة الجمعة أسفر عن مقتل أكثر من 300 شخص، بعدما هاجم مسلحون مسجدا في قرية الروضة.

– ترشيح طبيب ليفربول لجنش:

خضع محمود جنش، حارس مرمى الزمالك، خلال شهر أكتوبر الماضي، للتأهيل في إسبانيا تحت إشراف المدرب الإسباني روبن بونس، المعد البدني لفريق ليفربول، بناء على ترشيح من محمد صلاح.

وكان بونس تواجد مع منتخب مصر في مونديال روسيا 2018، للمساهمة في تأهيل صلاح بعد الإصابة الشهيرة التي لحقت به بالكتف في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان جنش تعرض للإصابة بقطع في وتر أكيلس مع المنتخب الوطني قبل كأس الأمم الإفريقية 2019 التي أقيمت في مصر.

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock