منوعات

بعد 5 آلاف حادث.. أوبر تفعل نظام PIN لحماية الركاب من الاعتداء الجنسي

قررت شركة أوبر، تفعيل نظام التعريف الشخصي “PIN”، من أجل حماية راكبيها وضمان سلامتهم وعدم تعرض المستخدمات للخدمة لمشاكل الاعتداء الجنسي.

وأوضح توني ويست، كبير المسؤولين القانونين بشركة “أوبر”، أنه تم تصميم نظام  “PIN” لضمان أمن وسلامة الراكبين ووصولهم لسيارة السائق الصحيحة، وتم اختبار النظام في 7 مدن أمريكية منذ ديسمبر الماضي، وأصبح متاحا لجميع الركاب في الولايات المتحدة وكندا، وسيتم تعميمه في جميع دول العالم قريبا بهدف تحسين الخدمة وتقليل مخاوف السلامة والحد من مشاكل الاعتداء الجنسي التي ظهرت في العام الماضي، وفقا لموقع “Cnet” الأمريكي.

ويعمل النظام الجديد من خلال إرسال رمز “PIN” مكون من أربعة أرقام على تطبيق “أوبر” قبل وصول السائق، وعندما يصل السائق يطلب الراكب منه رمز التعريف شفهيا قبل الركوب، ثم كتابته على التطبيق فإذا كان الرمز صحيحا يمكن بدء الرحلة، حيث يوفر النظام الجديد ضمان حماية إضافيا للركاب إلى جانب عرض صورة السائق ومعلومات السيارة وطرازها بالإضافة إلى لوحة الترخيص.



وأكد “ويست”، أنه تم الكشف في تقرير السلامة الخاص بالشركة بديسمبر الماضي، عن 464 حالة اغتصاب ما بين عامي 2017 و2018 مجتمعة، إلى جانب 5500 حادث اعتداء جنسي آخر، تتراوح بين التقبيل غيرالمرغوب فيه ومحاولة الاغتصاب. 

وذكر “ويست”، في التقرير، أن مواجهة العنف الجنسي تتطلب الصدق، ولن تتمكن الشركة من مساعدة المجتمع إلا من خلال تسليط الضوء على هذه القضايا.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock