رياضةمميز

بين الاكتئاب وشائعات الغيبوبة.. كيف يعيش «عمرو زكي» وما تفاصيل حالته الصحية ؟

“اسألوا عن عمرو زكي”.. تغريدة نشرها لاعب منتخب مصر السابق والمدافع الأسطوري للكرة المصرية إبراهيم سعيد، طالب خلالها الوسط الرياضي من لاعبين سابقين وإعلاميين بالسؤال عن أحوال زميلهم السابق عمرو زكي نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر.

إبراهيم سعيد كتب نصًا: « ياريت كل اللي من جيلنا سواء لاعبين أو مدربين  أو اعلاميين ابقوا اسالوا واطمنوا على النجم عمرو زكي ».

ولقيت التغريدة انتشارًا واسعا وصدىً كبيراً حيث بدأ الجميع بالتسلؤل عن الحالة الصحية لعمرو زكي والبحث عن أحواله وسبب اختفائه عن الأضواء خلال الفترة الاخيرة.

الحالة الصحية لعمرو زكي 

وحسبما ورد في تقارير منشورة، وأنباء تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي منسوبة لمقربين من عمرو زكي، فإن النجم السابق لمنتخب مصر يعاني من حالة من أزمة نفسية وصلت إلى حد الاكتئاب.

وقال مقربون من عمرو زكي إنه يعاني من أزمة في الحركة بسبب مضاعفات الحادث الذي تعرض له يفي وقت سابق أثناء قيادته لسيارته، بينما نقلت بعض التقارير أن عمرو زكي دخل في غيبوبة لبعض الوقت، أمس الثلاثاء – لكنها لم تتأكد فعليًا -.

وعلق متابعون على تغريدة إبراهيم سعيد بأن نجم الزمالك عمرو زكي لا نراه وبالتأكيد لا يجد من يسأل عنه في ظروفه الحالية بعدما كان نجمًا كبيرًا يتهافت عليه الجميع، منتقدين الوسط الرياضي كافة.

وعلق متابع: « فين نادي الزمالك واتحاد الكرة من عمرو زكي .. مش دة كان لعيب في النادي والمنتخب وجاب بطولات لمصر.. ع الاقل طلعوه معاكم في القنوات ».

وقال آخر: « الشُهرة حلوة .. بس الأحلى منها لما تلاقي ناس تقف جنبك في شدتك .. ربنا يجازيك خير يا إبراهيم ويشفي عمرو زكي ويصلح أحواله ».

حادث عمرو زكي 

من نقل أخبر عمرو زكي قال إنه يعاني من مضاعفات تعيقه عن الحركة بعد حادث تعرض له في وقت سابق.

وكان نجم الزمالك وهال سيتي وويجان الإنجليزي، تعرض في أواخر أغسطس 2019 لحادث مروع بسيارته تهشمت على إثرها السيارة ونجا من الحادث بأعجوبة بعد تعرضه لإصابات عظمية وكدمات.

ونُقل عمرو زكي على أثر هذا الحادث إلى المستشفى التي مكث فيها فترة 6 أشهر قبل تعافيه وخروجه منها.

وعن معاناته مع الإصابة قال في لقاء على قناة الزمالك: “تعرضت لـ55 غرزة في رأسي، بالإضافة إلى وجود نزيف داخلي في بطني، استمر حتى وصلت إلى القاهرة، وشرخ في الرقبة قريب من الكسر، وشرخ في الحوض، وإصابات في قدمي”.

عمرو زكي.. البلدوزر 

ويعد عمرو زكي واحدًا من أهم المهاجمين في تاريخ الكرة المصرية، حيث كان ضمن الجيل الذهبي لمنتخب مصر الذي حقق الثلاثية الإفريقية المتتابعة، كأس الأمم الإفريقية 2006، 2008، 2010.

وحصل على بطولتين محليتين، كأس مصر مع إنبي والزمالك موسمي 2005 و2008.

ولعب عمرو زكي لعدة أندية أبرزها إنبي والزمالك وهال سيتي وويجان، قبل أن يعتزل اللعب عام 2015.

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock