أخبار مـصـرالاخبار

ب500 دولار.. مهندس مصري يبتكر مشروعا يغير حياة الملايين من متحدي الإعاقة

كشف منصور حمادة، مهندس طبي بجامعة بينزا التكنولوجية بروسيا، تفاصيل مقابلة الرئيس الروسي بوتين منذ أيام بفكرة تغير حياة ملايين من متحدي الإعاقة، قائلا إنه طوال الوقت لديه شغف بفكرة الأطراف الصناعية وذهب إلى روسيا لدراسة الهندسة، كما أنه دخل عالم الإبتكارات من خلال مؤسسة علمية وجمعيات تساعده.

وأضاف “حمادة”، خلال لقائه عبر زووم ببرنامج “مصر تستطيع” المذاع عبر فضائية “دي ام سي”، أنه سيقابل الرئيس الروسي بوتن بمنتدي روسي سيحضر به حوال 1500 طالب من جامعات روسيا، موضحا أن هذا المنتدي ولأول مرة سيحضره عدد قليل من الأجانب، تقريبا ثلاثة طلاب من كل ولاية أو جامعة على حسب النشاط الخاص بهم.

وتابع أنه تقدم بمسابقة بمشروع وعندما حقق المركز الأول تأهل لمشاركة فى مهندسي المستقبل، لافتا إلى أن هذا المشروع عبارة عن طرف صناعي إلكتروني أو حيوي يساعد الناس فاقدين قدميهم أو أيديهم، يعمل من خلال ترجمة الإشارات العصبية التي تساعد المريض على التحرك بشكل طبيعي، موضحا أنه أضاف إمكانية اللمس أو الإحساس باللمس والحرارة.

وأشار إلى أن تلك الميزة تجعل هذا الطرف الصناعي يحاكي الطرف الطبيعي ويعالج الكثير من المشاكل تحدث على المستقبل البعيد للطرف الصناعي العادي، متابعا أن تكلفة المشروع المبدئية تعتمد على مستوى البتر، ولكن “الموديل” نفسه يبدأ من 500 دولار.

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock