منوعات

تسبب الوفاة.. الالتهابات البكتيرية خطر يهدد أصحاب الأمراض المزمنة عالميا

الالتهابات البكتيرية واحدة من الأمراض المسببة للوفاة عالميا؛ إذ جرى تصنيفها على أنها السبب الثاني للوفاة عالميا، نظرًا لخطورة الأمر وتغافل البعض عنه وجب التعرف على الالتهابات البكتيرية وأعراضها وكيفية الوقاية منها في السطور التالية.

وكان موقع «سكاي نيوز» قد نشر تقريرا نقلا عن مجلة «لانسيت» البريطانية، يفيد بأن الالتهابات البكتيرية تسبب في وفاة شخص واحد من كل ثماني أشخاص. 

مصابي الأمراض المزمنة في خطر

وتزداد احتمالية الوفاة  نتيجة الإصابة بالاتهابات البكتيريا مع المصابين بالأمراض المزمنة، وذلك بسبب ضعف مناعة الجسم الخاصة بهم، ما تجعلها أكثر عرضة عن غيرهم من الأشخاص.

وأكد محمد عز العرب، استشاري الجهاز الهضمي والكبد، خلال تصريحاته لـ «الوطن»، أن الالتهابات البكتيرية من مسببات الوفاة في العالم، إذ تنقسم البكتيريا لنوعين هما بكتيريا عصوية، كروية وكل نوع منها يندرج أسفلها العديد من الأنواع الآخرى، لذا تصيب معظم أعضاء الجسم وقد تؤدي إلى الوفاة.

وتؤثر البكتيريا بشكل كبير على جسم الإنسان، كما أنها تصيب بأمراض خطيرة أبرزها السل الذي يعد واحد من أبرز الأسباب للوفاة، فإن الالتهابات البكتيرية تصيب أجزاء كثيرة من جسم الإنسان لتحدث التهابات مختلفة منها التهابات الجيوب الأنفية، والعين، وتسمم الدم، والتهابات المسالك البولية، بحسب «عز العرب».


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock