سيارات

تويوتا تضيف نسخة «كروس أوڤر» لموديلات Yaris

أعلنت تويوتا عن سيارتها المدمجة الجديدة Yaris Cross التى كان من المقرر الكشف عنها فى معرض جنيف للسيارات ٢٠٢٠ لأول مرة فى العالم. وقد تم الكشف عن السيارة الجديدة فى قطاع SUV وكما يظهر من الاسم فإن السيارة الجديدة ترث صفات السيارة المدمجة Yaris وهى واحدة من أصغر سيارات تويوتا والتى كانت قد حققت شعبية كبيرة، وأعلنت الشركة إنه سيتم إطلاق كل من Yaris وYaris Cross فى اليابان فى خريف هذا العام، وفى أوروبا فى منتصف عام ٢٠٢١.

ويذكر بيان الشركة إن الهدف من تطوير طراز Yaris Cross الجديد هو تطوير سيارة يمكن أن تساعد فيما تطلق عليه الشركة أنه بمثابة إعادة تعريف طرازات SUV الجديدة. وتعتمد السيارة على منصة تويوتا الجديدة التى تبنى عليها كل س ياراتها وهى منصة قاعدة مكونات TNGA للسيارات المدمجة، والتى تسمح للشركة بأن توفر خيار إضافى للسيارة يعمل بالنظام الهجين الجديد كليًا للسيارات المدمجة. بالإضافة إلى ذلك، تستند السيارة إلى حجم جسم يسهل التعامل معه مع توفير راحة داخلية تشبه سيارات الدفع الرباعى وغرفة أمتعة كبيرة. أما التصميم الخارجى، فعلى الرغم من بساطته، يعبر عن قوة.

كما تم تصميم المقصورة الداخلية لمنحها شعورًا بجودة وراحة أعلى. تأتى السيارة الجديدة فى أعقاب ظهور العام الماضى لسيارة Yaris الجديدة كليًا، والتى تم الكشف عنها فى أكتوبر ٢٠١٩ باعتبارها السيارة المدمجة من الجيل التالى، وتقول الشركة إن السيارة تمثل أعلى مستوى فى العالم من حيث كفاءة الوقود لفئتها بفضل استخدامها لأحدث نظام هجين من تويوتا، فضلا عن تقنيات السلامة والأمان المتقدمة. ظهرت Yaris لأول مرة فى عام ١٩٩٩ وتم تصنيعها كسيارة مدمجة منذ البداية. منذ ذلك الحين تم بيع ٨,٧١ مليون وحدة تقريباً (اعتبارًا من مارس ٢٠٢٠) عالميًا كنموذج رائد فى قطاع السيارات المدمجة فى تويوتا. سيتم تصنيع Yaris Cross فى مصنع تويوتا فى شرق اليابان للسوق اليابانية ، وفى مصنع الشركة الفرنسى للسوق الأوروبية.

وبمقارنة سريعة بين السيارتين فإن كلاهما يوفر محرك هجين بقوة ١١٦ حصاناً سعة ١٥٠٠ سى سى بثلاث أسطوانات، ولكن Yaris Cross ستتوفر بكل من الدفع بالعجلات الأمامية ونظام AWD-i عند طرحها للبيع. يجب أيضًا ملاحظة أن السعر سيكون بالتأكيد فارقاً بين السيارتين ولكن لم يتم الإعلان بعد عن سعر Yaris Cross. ونظرًا لكونها مستندة إلى نفس الهندسة المعمارية، فليس من الغريب أن يكون لكل من تويوتا Yaris و Yaris Cross نفس قاعدة العجلات بالضبط، بقياس ٢,٥٦ متر بين المحورين الأمامى والخلفي. من هناك ، تتغير الأبعاد بين الاثنين. يبلغ الطول الإجمالى لـ Yaris Cross ٤,١٨ م مقارنة بـ ٣,٩٤ م للنموذج القياسي. وهذا يعادل فرقًا يبلغ ٢٤ سم والذى يمكن رؤيته فى البروزات الأكبر على Yaris Cross الأمامية والخلفية.

على وجه التحديد، يبلغ فارق طول السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ٦ سم فى الأمام و ١٨ سم فى الخلف. وبتلك الفروق توفر Yaris Cross مساحة أكبر داخل السيارة بالإضافة إلى ٣ سم من الخلوص الأرضى الإضافى. ويبلغ الفرق الإجمالى للارتفاع ٩ سم، مما يعنى وجود مساحة أكبر داخل السيارة الأكبر. تعتبر Yaris Cross أيضًا أوسع قليلاً بفضل هيكلها المختلف الذى يخلق مساحة أكبر للركاب.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock