رياضةمميز

جدول ترتيب الدوري بعد فوز الأهلي والزمالك فى الجولة السابعة

تنشر فيتو جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز بعد انتهاء مباريات الثلاثاء بالدوري المصري الممتاز، والذي شهد أبع مباريات، ضمن مواجهات الجولة السابعة عشر من المسابقة، جاءت نتائجها على النحو التالي:

تعادل سموحة أمام البنك الأهلي بهدفين لكل منهما.

تعادل المقاولون العرب أمام سيراميكا كليوباترا بهدف لكل منهما.
 
خسارة المصري أمام الزمالك بهدف دون مقابل.
 
فوز الأهلي على الإنتاج الحربي بأربعة أهداف مقابل هدف.

بهذه النتائج استعاد الأهلي صدارة الدوري سريعا من الزمالك، الذي تصدر جدول المسابقة لمدة ساعتين ونصف فقط. 

فوز الأهلي على الإنتاج الحربي رفع رصيده إلى 16 نقطة، وهو نفس رصيد الزمالك صاحب المركز الثاني بعد الفوز على المصري بهدف، ولكن الأهلي يتفوق فى فارق الأهداف.



وحل فريق الجونة فى المركز الثالث برصيد 12 نقطة. 

وفى المركز الرابع جاء فريق المصري البورسعيدي على الرغم من خسارته أمام الزمالك بهدف فى لقاء اليوم ليتجمد رصيده عند 10 نقاط، وهو نفس رصيد مصر المقاصة صاحب المركز الخامس.

وجاء فريق بيراميدز فى المركز السادس برصيد 9 نقاط فقط جمعها الفريق فى 6 مباريات خاضها بالمسابقة حتى الآن.

وتذيل فريق طلائع الجيش جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة حصل عليها بعد خوضه 6 مباريات فى مسابقة الدوري. 

وجاء ترتيب باقي الأندية على النحو الموضح بالجدول: 

 
فاز الأهلي على الإنتاج الحربي بأربعة أهداف مقابل هدف، فى اللقاء الذي يجمع الفريقين الآن باستاد الأهلي WE السلام، ضمن مواجهات الجولة السابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.
 
سجل رباعية الأهلي على معلول في الدقيقة 48 وحسين الشحات فى الدقيقة 69 ووليد سليمان هدفين فى الدقيقتين 77 و78 من عمر اللقاء بدأت المباراة بضغط هجومي من جانب النادي الأهلي، وشهدت الدقيقة الرابعة انفراد محمود كهربا بمرمى الإنتاج الحربي، بعد تلقيه بينية رائعة من أليو ديانج، ولكنه تسرع فى تسديدها فى جانب الشباك مهدرا أول فرص الفريق الأحمر.

وسدد كهربا المتألق تسديدة أخرى خطيرة فى الدقيقة السابعة ولكنها ذهبت بجوار القائم الأيمن.

وأنقذ بدر بانون فرصة خطرة للإنتاج الحربي على مرمى الأهلي فى الدقيقة 13 وأبعد الكرة قبل الوصول لباسم مرسي المتحفز.

وبدأت المباراة تأخذ تأخذ منحى آخر بعد إنتهاء الربع ساعة الأول، بعدما انتفض فريق الإنتاج الحربي هجومياً وبدأ فى مبادلة الأهلي الهجمات بشراسة، وتدخل الدفاع الأهلاوي والحارس محمد الشناوي لإنقاذ مرماهم من أكثر من هجمة خطرة.

وتصدت العارضة لتسديدة خطيرة من محمود كهربا، وشكلت تحركات مجدي أفشة خطورة بالغة على مرمى الإنتاج، بينما شكلت تحركات محمد سونوجو خطورة بالغة أيضا على مرمى محمد الشناوي.

استمرت الإثارة والندية فى الدقائق الأخيرة من عمر هذا الشوط، حتى أطلق الحكم محمد عادل صافرته معلنا نهاية الشوط بالتعادل السلبي

الشوط الثاني 
بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف من جانب لاعبي النادي الأهلي، وأسفر الضغط الأهلاوي عن هدف الأهلي الأول في الدقيقة 47 بأقدام علي معلول.

وشهدت الدقيقة 50 فرصة خطيرة للنادي الأهلي عن طريق والتر بواليا، المنفرد بالمرمى ولكنه سددها بغرابة فوق العارضة .

استمرت المحاولات الهجومية من جانب النادي الأهلي لإحراز هدف التعزيز، وهو ما تحقق بالفعل عن طريق حسين الشحات بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس أحمد يحيى .

واصل الأهلي السيطرة الهجومية على مجريات اللقاء، ويسفر الهجوم الأهلاوي عن هدف ثالث للأحمر فى الدقيقة 77 بتسديدة صاروخية سكنت شباك الإنتاج الحربي لتصبح النتيجة تقدم الأحمر بثلاثة أهداف .

وعلى عكس سير المباراة ينجح باسم مرسي فى تسجيل هدف تضييق الفارق للإنتاج الحربي فى الدقيقة 84، لتصبح النتيجة تقدم الأهلي 3/1 .

ويأبي وليد سليمان أن تستمر النتيجة هكذا، ويتلقي بينية رائعة من محمد شريف، ويسددها سليمان ببراعة بتسديدة قوية من فوق الحارس أحمد يحيى معلنا تقدم الأهلي برباعية مقاب هدف  

وكاد علي معلول يسجل الخماسية فى الدقيقة 90، بعد عرضية سحرية من الجانب الأيمن، ولكن يفشل فى ترويض الكرة وتمر بين أقدامه دون أن يلمسها على الرغم من المرمي الخالي من حارسه، ويطلق بعدها الحكم صفارته معلنا انتهاء المباراة بفوز الأهلي 4/1 .

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 16 نقطة استعاد بها صدارة الدوري من الزمالك الذي يملك نفس الرصيد من النقاط، بينما تجمد رصيد الإنتاج عند 4 نقاط في المركز قبل الأخير.
 

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock