رياضةمميز

رئيس الزمالك يكشف نتيجة عينة منشطات أحمد فتوح وعبدالله جمعة

الزمالك، كشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عن وصول نتيجة العينة الخاصة بثنائي الفريق الأول بنادي الزمالك أحمد فتوح وعبدالله جمعة، بعد عرضهما على لجنة فحص المنشطات التابعة التابعة للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات.

وأكد مرتضى منصور في تصريحات خاصىة لبرنامج زملكاوي، على شاشة قناة الزمالك، أن نتائج العينات الخاصة بالثنائي فتوح وعبدالله جمعة، وصلت من معامل تحليل المنشطات في مدينة برشلونة الأسبانية، وجاءت النتيجة سلبية لكلا اللاعبين.

وقدم مرتضى منصور التهنئة للثنائي أحمد فتوح وعبدالله جمعة، بعد تأكد براءتهما من تهمة تعاطي المنشطات أو المخدرات.

إتحاد الكرة يرد رئيس الزمالك

قال محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن رئيس نادي الزمالك لن يقوم باستلام الجوائز في أي مناسبة لفريقه وممنوع من الظهور في المحافل الرسمية ومباريات الاتحاد.

منع رئيس نادي الزمالك من حضور الجمعيات العمومية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “علي مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: رئيس نادي الزمالك ممنوع من حضور الجمعيات العمومية أو التعامل مع اتحاد الكرة بشكل مباشر.

تحويل ملف تجاوزات مرتضى منصور للجنة الانضباط
وتابع: قمنا بتحويل ملف تجاوزات رئيس نادي الزمالك إلي لجنة الانضباط والقيم التابعة لاتحاد الكرة.

واكد: أي قرارات ستتخذها لجنة الانضباط سواء ضد رئيس نادي الزمالك أو أي طرف في المنظومة سنقوم بتطبيقها وتنفيذها.

أول رد من مرتضى منصور

كشف مصدر بنادي الزمالك، عن استعداد المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء للرد في قناة النادي بشأن قرارات اتحاد الكرة التي صدرت ضده.

قرارات اتحاد الكرة 

عقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، اجتماعا اليوم الأحد بمقر اتحاد الكرة، لمناقشة عدد من الملفات العاجلة، واتخذ مجموعة من القرارات جاءت كالتالي.

بيان اتحاد الكرة

وأصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا أكد خلاله وقف التعامل مع مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، حيث نص بيان الجبلاية على التالي:

“أصدر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، مجموعة قرارات هامة، عقب اجتماعه الطارئ اليوم الأحد 29 يناير 2023 بمقر الاتحاد”.

وتضمنت قرارات اتحاد الكرة ما يلي:

– عدم قبول اعتذار لجنة الانضباط والتمسك باستمرارها في عملها، كقامات قضائية وقانونية مستقلة، حيث أن تواجدها في الاتحاد المصري لكرة القدم يرسخ مبادئ العدالة والانضباط داخل منظومة الكرة المصرية، ويؤكد المجلس على كافة صلاحيات اللجنة الانضباطية والأخلاقية طبقا للائحة الانضباط والأخلاقيات، ودعمه الكامل لما تتخذه من قرارات.

– إيقاف التعامل مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وإحالة جميع تجاوزاته ضد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إلى لجنة الانضباط، مع احتفاظ المجلس بحقه في التصعيد، حال استمرار تلك التجاوزات.

– مخاطبة المجلس الأعلى للإعلام، بشأن التجاوزات الصادرة من قناة نادى الزمالك.

– تم عرض مجموعة من السير الذاتية لخبراء تحكيم أجانب، وجار التفاوض معهم للتعاقد مع السيرة الذاتية الأفضل، لتولي مهمة رئاسة لجنة الحكام المصرية، على أن يكون ضمن مهام رئيس اللجنة تطوير منظومة التحكيم المصرية.

– الموافقة على تسوية مستحقات البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، بعد مراجعة الجهة الإدارية.

– الموافقة على تسوية مستحقات الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام السابق، بعد الموافقة على استقالته، ومراجعتها من الجهة الإدارية.

– عقد مؤتمر صحفي، لعرض الرؤية الحالية والمستقبلية لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وخطته للنهوض بكرة القدم المصرية خلال السنوات المقبلة.

وعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، اجتماعا طارئا اليوم الأحد، بمقر الاتحاد بالجزيرة، من أجل إعادة تشكيل لجنة القيم والأخلاق، لتكون مسئولة عن التصدي لأي تجاوزات تصدر عن أى عنصر من عناصر المنظومة الكروية، خاصة بعد حالة التراشق التي بين مسئولي الأندية الجماهيرية الكبرى وعلى رأسها الأهلي والزمالك.

كما حسم مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال اجتماعه اليوم، موقف لجنة الانضباط بالاتحاد التي تقدمت مؤخرا باستقالتها، سواء برفض الاستقالة وتجديد الثقة في اللجنة برئاسة المستشار عبده صالح، أو قبول الاستقالة وإعادة تشكيل لجنة جديدة.

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock