سيارات

رئيس رابطة تجار السيارات: بعض المعارض تضطر للإغلاق خلال أيام لهذا السبب

أكد أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، أن بعض معارض السيارات ستغلق خلال أيام بسبب قرار جهاز حماية المستهلك المتعلق بتوحيد الأسعار لدى الموزعين والتجار مع أسعار الوكلاء الرسميين.
 

إغلاق معارض السيارات

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة “أون إي” أنه لابد من مراجعة قرار جهاز حماية المستهلك بشكل عاجل لأنه سيتسبب في إغلاق معارض السيارات.
 

مناشدة عاجلة لحماية المستهلك

وتابع: “أقول لجهاز حماية المستهلك لازم تسمع صوتنا ونلاقي حل.. ومفيش عربيات أصلا في السوق”.

 

الأوفر برايس

وأكمل: “أنا ضد قرار البيع بالأوفر برايس.. ولكن اعترض على قرار جهاز حماية المستهلك، وكل المعاملات تتم بالدولار وهناك عوامل دولية تؤثر على الأسعار”.

الأزمة العالمية

ولفت: “تحريك سعر الفائدة يؤثر على أي دولة والسيارات جزء لا يتجزأ من الوطن، وهناك أزمة عالمية لأن روسيا تمد 60% من المصانع في أوروبا بالغاز”.

ركود كبير للمبيعات في قطاع السيارات 

وفي ذات السياق أعلنت الشعبة العامة للسيارات، عن سيطرة الركود في حركة بيع وشراء السيارات داخل السوق المصري وجاء ذلك وفقا لتقارير حالة المبيعات في قطاع السيارات ويأتي ذلك في ظل الارتفاع المتتالي في أسعار السيارات في ظل ارتفاع سعر الدولار مقارنة بالجنيه.

كما أكدت الشعبة حدوث حالة من التجمد في عمليات استيراد السيارات من الخارج وهو ما أثر بصورة كبيرة على مخزون الشركات في مصر الذي لا يمكنه أن يواكب حالة الشراء.

ارتفاع مرتقب في أسعار السيارات وسيكون كبيرا
 

كما ذكرت الشعبة أن هناك ارتفاعا مرتقبا جديدا في أسعار السيارات في الفترة المقبلة وسيكون الارتفاع كبيرا. وأكدت أن سبب ذلك نتيجة لعدم توفر السيارات في السوق وارتفاع سعر الدولار من جديد.

وأوضحت أن حالة صناعة السيارات في العالم في أزمة كبيرة في ظل توقف الإنتاج في الكثير من المصانع بسبب نقص الرقائق الإلكترونية وصعوبة عمليات الاستيراد وعدم توفر حتى المكونات للإنتاج المحلي من السيارات.

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock