منوعات

سر أسماء مطربي المهرجانات "كزبرة وحنجرة وشاكوش"

قد نسمع كثيرا من الأسماء الغريبة التي يطلقها مطربي المهرجانات على أنفسهم ويشتهرون بها، ولا نعلم سببا لذلك، ولكنهم يكشفون في تصريحاتهم سر هذه الأسماء التي يعرفون بها عند الجمهور.

هذه الأسماء تثير استغراب الكثيرين، بينهم كان الملحن حلمي بكر، الذي سخر في لقائه أمس على شاشة “الحدث اليوم””، من اسم “كزبرة”، قائلًا: “أنت اسمك كزبرة وسميت نفسك ولا حد سماك” ليرد عليه “كزبرة”: “لو كنت لقيت حد سماني كاظم كنت سميت”.

وأضاف بكر، ساخرًا: “العطارة مليانة كتير وفيه كزبرة وكمون وفلفل وهل بقت بدعة دلوقتي إن واحد يسمى نفسه شاكوش والتاني يسمي نفسه كزبرة”، متسائلًا: “العبرة بالغناء ولا بالمسميات؟”، ليرد عليه “كزبرة”: “والله بالحب”.

سر اسم كزبرة

جاء هذا اللقب حسب تصريحات كزبرة، على وزن لقب صديقه حنجرة، حتى يصنعا سويا “ثنائي” كوميدي يعيش في أذهان الجماهير.



سر اسم حنجرة

قال مطرب المهرجانات الشهير  محمد صلاح الفارسي، المعروف بـ”حنجرة”، إن اللقب الذي أطلق عليه يرتبط بشكل كبير بالحالة الكوميدية التي اعتاد أن يظهر عليها، إرضاء للجمهور المحب للضحك، لافتا إلى أن حنجرة لقب مرتبط بالصوت الجهوري القادر على الوصول لجميع من يسمعه.

شاكوش

بدأ حسن شاكوش حياته لاعب كرة قدم في نادي الإسماعيلي، وكان يجيد اللعب في مركز الدفاع، وأطلق عليه لقب “شاكوش” لأنه كان مدافعًا صلبا يتصدى للمهاجمين، ولا يستطيع أحد المرور منه. 

حمو بيكا

كشف المطرب الشعبي حمو بيكا، خلال حواره مع المخرجة إيناس الدغيدي، مقدمة برنامج “شيخ الحارة والجريئة”، اسمه الحقيقي قائلًا إنه محمد محمود، موضحًا أن “بيكا” اسم شهرته، وينبع من عائلة كبيرة في منطقة الدخيلة، لأنه كان يشبه أحد أفرادها.

 


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock