أخبار مـصـرسياحة

شروط جديدة لقبول المسافرين علي رحلات الإمارات.. تعرف عليها

بدأت شركات الطيران العاملة بالمطارات المصرية تطبيق اشتراطات صحية جديدة لقبول المسافرين الي الامارات، وذلك تطبيقا لقرارات السلطات الصحية هناك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتضمنت الشروط الجديدة لقبول المسافرين علي الرحلات المتجهة الي الامارات عده نقاط وهي:

– يجب على المسافرين المحصنين تقديم شهادة تطعيم فيروس كورونا وبها QR Code.

– يجب على المسافرين الغير محصنين تقديم شهادة PCR  بنتيجة سلبية على أن تكون صالحة لمدة 48 ساعة قبل الوصول، أو شهادة تعافي من الكورونا بها QR code على أن تكون مصدرة خلال شهر من تاريخ السفر.

ونجحت 6 مطارات مصرية تضم القاهرة وشرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان وبرج العرب الدوليين للعام الثانى على التوالى فى تجديد شهادة ” الاعتماد الصحى الدولى للسفر الآمن ” والتى يمنحها المجلس الدولى للمطارات ( ACI ).
‏وتاتي الشهادات ضمن البرنامج الدولى للاعتماد الصحى للمطارات (AHA) والذى يتم من خلاله متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة بالمطارات للحفاظ على سلامة المسافرين والعاملين، وذلك ‏استمرارا للجهود التى تبذلها وزارة الطيران المدنى فى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بجميع المطارات المصرية وعلى متن الطائرات وكافة المنشآت الحيوية بقطاع الطيران بالتنسيق مع وزارة الصحة ووفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

‏الاعتماد الصحي الدولي للسفر الآمن

وأثمرت نتائج التقييم للمجلس الدولى للمطارات عن تجديد شهادة السفر الصحى الآمن لهذه المطارات المصرية لتصبح مصر من أوائل دول العالم التى تنجح فى تجديد شهادة الاعتماد الصحى وهو مايعد إنجازا دوليا جديدا لقطاع الطيران المدنى المصرى.

وأكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، أن تجديد شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن من جانب المجلس الدولى للمطارات يعزز الثقة فى منظومة الإجراءات الصحية  التى يتم تطبيقها فى المطارات المصرية بالتنسيق مع وزارة الصحة ووفق إرشادات منظمة الصحة العالمية كما يعد رسالة طمأنة للمسافرين على سلامة الإجراءات الصحية بالمطارات، وتأكيدًا على الالتزام بتوفير سفر آمن لجميع المسافرين من وإلى المطارات المصرية مما يسهم فى جذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية إلى مصر.

ووجه وزير الطيران المدنى الشكر والتقدير لجميع العاملين بالمطارات المصرية على جهودهم المشرفة وأدائهم المتميز، مؤكدا استمرار تكثيف الإجراءات الوقائية فى كافة المطارات والمنشآت الحيوية بالقطاع لمواجهة فيروس كورونا ومتحوراته.

القابضة للمطارات

من جانبه هنأ المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية العاملين بالمطارات التى نجحت فى تجديد شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن، مشيدا بجهود جميع العاملين بالمطارات فى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل دقة.

جائحة كورونا

وأكد رئيس القابضة للمطارات على أن هذا التجديد للعام الثانى على التوالى يعد إنجازا كبيرا في ظل جائحة كورونا ومتحوراتها، كما يأتي في إطار  النجاحات وتجديد الشهادات الدولية التي تحصل عليها المطارات المصرية بصفة دورية في مجالات الجودة والسلامة الصحية.

يذكر أن 11 مطارا مصريا كانت قد حصلت على شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن من المجلس الدولى للمطارات خلال عام 2021 وهى مطارات «القاهرة وشرم الشيخ والغردقة وطابا والاقصر وأسوان وسوهاج وأسيوط وبرج العرب ومرسى مطروح ومرسى علم». 


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock