حوادث وقضايا

علاقات محرمة.. سيدة تقتل زوجها في المرج بعد اكتشاف خيانته وفني صيانة يذبح عشيقته وحفيدتها

رصد جهاز حماية المستهلك قيام بعض شركات السيارات بوضع عدة كماليات على السيارة لتبرير رفع سعرها، ما يمثل تحايل تجاري على المستهلك.

وأكد جهاز حماية المستهلك أن قانون حماية المستهلك نص على أنه لا يجوز تعليق البيع على شرط فليس من حق الوكيل أن يصر على بيع السيارة بالكماليات ولا يجوز ربط منتج بمنتج أخر.

وأضاف جهاز حماية المستهلك انه تم منع البيع على شرط وضم منتج بمنتج وذلك لمواجهة ظاهرة تحايل بعض التجار على قرار منع الأوفر برايس من خلال إضافة كماليات على السيارة وإلزام المستهلكين بها.

واشار إلى أن المادة الثانية في القرار، التأكيد على ألا تضر إضافة الكماليات (بشرط موافقة المستهلك عليها) بأمن وسلامة الأفراد وسريان الضمان ولا يجوز اجبار المستهلك على وضع الكماليات بأي حال من الأحوال.

كما نص القرار على ألا تتجاوز قيمة الكماليات 5% من سعر السيارة الأساسي (بشرط موافقة المستهلك عليها) وبالتالي فقرار الجهاز جاء لمواجهة تحايل بعض التجار وفرضهم كماليات باهظة الثمن كباب خلفي لفرض الأوفر برايس.

وكان جهاز حماية المستهلك اصدر عدة قرارات بشأن ضبط الاسواق والاسعار وحماية المواطنين من الممارسات الضارة.

وشدد على تسليم المستهلك البضاعة التي تم التعاقد عليها سواء سيارات او سلع معمرة فورا دون تحميل العميل آي اعباء إضافية إلتزامًا بالسعر المعتمد في إيصال الحجز، وفي حالة عدم ثبوت السعر في الايصال، سيتم اللجوء إلى اصل سعر السلعة وقت التعاقد وقبل قرار ارتفاع الاسعار.

أما في حالات عدم سداد كامل قيمة السلعة، قرر الجهاز إلزام الشركات برد المبالغ المالية التي تم سدادها كأقساط او دفعات  لشراء السيارات والسلع المعمرة قبل تاريخ 12 ابريل الماضي، مضاف اليها أعلى فائدة بنكية في قطاع المصرفي لشهادات الإيداع وهي 18%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock