أخبار مـصـرالاخبار

عمرو أديب يحذر من ارتفاع الأسعار: التضخم مكمل معانا والبترول بيزيد عالميا

حذر الإعلامي عمرو أديب، من زيادة الأسعار خلال الفترة المقبلة، قائلا: “التضخم مكمل معانا و أسعار النفط في أقصى ارتفاع ليها”.

وأضاف “أديب”، خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”،: “أسعار النفط في أعلى مستوياتها، ويتحدثون أنه سيزيد أكثر في 2022، وهناك قفزة في أسعار المواد الغذائية الأساسية منذ بداية العام بالعالم”.

ولفت إلى أنه: “لا يجب أن يكون الشراء بكميات أكبر من الاحتياج.. الوضع عالمي وليس محليا”، مشددا على أهمية أن يكون هناك نوع من الترشيد، ويجب أن تستخدم الدولة كل إمكانياتها الممكنة لخلق توازن في السوق، معلقا: “مش محتاجين خلفة زيادة”.

وأوضح أن: “أسعار النفط تعني النقل وارتفاع تكلفة نقل المواد التي يتم نقلها لاستخدامها في التصنيع”، مضيفا: “منذ بداية هذا العام وهناك قفزة في أسعار المواد الغذائية الأساسية.. وأنا لا أتحدث عن مصر ولكن عالميا، وبالتالي يؤثر على مصر”.

وأشار إلى أن: “زيادة الزيت في المكسيك بيأثر في ساندويتش الفلافل في مصر”، مردفا: “هناك توقعات بوجود تباطؤ في النمو بالصين، وهو ما سيؤثر على العالم، في الوقت الذي تسجل فيه بريطانيا أعلى نسبة تضخم منذ 30 عاما”.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock