رياضة

فرنسا تتجنب سيناريو هولندا وإنجلترا والسعودية وتتأهل لثمن نهائي المونديال

سجل المنتخب الفرنسي اسمه كأول المتأهلين للدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد الفوز الذي حققه على حساب المنتخب الدنماركي بهدفين لهدف في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة.

فرنسا في دور الـ16 بكأس العالم

وضمن الديوك الفرنسية تأهلهم بشكل رسمي لدور الـ16 بهذا الفوز بعدما رفع رصيده للنقطة السادسة مقابل 3 نقاط لصالح أستراليا صاحب المركز الثاني، ونقطة لكل من تونس والدنمارك ليصعد ضامنًا الصدارة ويكن أول المتأهلين، ويتجنب سيناريوهات هولندا وإنجلترا والسعودية بعدم حسم التأهل في الجولة الثانية رغم أنها كانت قريبة من ذلك.

سيناريو هولندا

بداية سيناريو عدم التأهل للدور ثمن النهائي كانت عند المنتخب الهولندي، الذي كان قريبًا من التأهل من الجولة الثانية بعد الفوز على السنغال في الجولة الأولى، وذلك في حالة الانتصار على الإكوادور في اللقاء السابق.

المنتخب الهولندي تعادل بهدف لمثله مع الإكوادور، ليتأجل حسم البطاقتين المؤهلتين للدور ثمن النهائي من البطولة حتى الجولة الثالثة حينما يلتقي هولندا صاحب الأربع نقاط مع قطر التي ودعت البطولة، في حين يلتقي منتخب السنغال صاحب الـ3 نقاط مع الإكوادور التي تملك 4 نقاط.

إنجلترا تفشل في التأهل من الجولة الثانية

ما حدث مع هولندا تكرر مع إنجلترا، والذي كان على مقربة من التأهل حال فوزه على الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد سقوط ويلز أمام إيران بهدفين، إلا أن منتخب الأسود الثلاثة فشل في هذا الأمر بعد التعادل مع أمريكا.

وينتظر المنتخب الإنجليزي صاحب الأربع نقاط، منتخب ويلز الذي جمع نقطة في ديربي المملكة المتحدة، بينما سيكون هناك لقاء قوي يجمع إيران صاحب الـ3 نقاط مع الولايات المتحدة صاحب النقطتين.

الحظ يعاند السعودية

وعاند الحظ المنتخب السعودي بعد خسارته من بولندا بهدفين دون رد في الجولة الثانية، حيث كان يحتاج للفوز للتأهل لدور الـ16 من الجولة الثانية بكأس العالم.








الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock