أخبار عربيةالاخبار

فيديو.. 90 دقيقة غيرت حال دولة.. إجراءات ملكية سعودية بعد مباراة الأرجنتين

كأس العالم يحمل لدي الدول مكانة عظمى، تندلع بسببه أزمات دبلوماسية وتشهد عواصم توترات شعبية، وتمنحه الأنظمة الحاكمة أهمية سياسية، تصدر من أجله القرارات من رأس الدولة، وتنفق المليارات على المنتخبات الوطنية لتحفيزها على الانتصار، ومع كل دور بداية من الـ 32 حتى المباراة النهائية يتابع القادة بلدانهم بشغف منقطع النظير.

السعودية والأرجنتين

ومنذ يوم الاثنين وضعت المملكة العربية السعودية مباراة المنتخب الوطنى أمام الأرجنتين على رأس الأولويات السياسية تدخل فيها الملك سلمان عبدالعزيز وولى عهده الأمير محمد بن سلمان، استعدادا لـ 90 دقيقة يتفهم قادة المملكة أنها سوف تسجل فى التاريخ.

ويوم حرص ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، على تهدئة لاعبى المنتخب السعودي وتأهيل شعبه لأي نتيجة بقوله: “أنا أعرف أن مجموعتنا صعبة في كأس العالم، لا أحد متوقع مننا حتى نتعادل أو نفوز، ما أريد قوله هو خلكم مرتاحين، واستمتعوا في البطولة، مجموعة صعبة فيها من أقوى فرق العالم”، مضيفا: “ما هو متوقع فوز أو تعادل، نريد منكم أن تلعبوا لعبكم المريح، وإن شاء الله القادم أفضل، أنا ما أريد أحد يكون تحت ضغط نفسي، يؤثر على أدائكم الطبيعي”.

أوامر ملكية 

ومع الساعات الأولى لصباح قبل انطلاق المبارة، صدر أمر ملكي بالمملكة العربية السعودية، بانتهاء دوام العمل بالجهات الحكومية اليوم الثلاثاء، عند الثانية عشرة ظهرا.

وجاء الأمر الملكي بهدف إتاحة الفرصة لموظفي الجهات الحكومية لمتابعة مباراة المنتخب السعودي التي تقام اليوم ضد منتخب الأرجنتين

وذكرت تقارير إعلامية أن وزارة الموارد البشرية في السعودية، أبلغت جميع الجهات الحكومية والهيئات في البلاد، بضرورة خروج الموظفين والموظفات الساعة ١٢ ظهرًا، وذلك حسب أمر ملكي لإتاحة الفرصة لهم لمشاهدة مباراة المنتخب السعودي الافتتاحية في مباريات مجموعته المقررة أمام الأرجنتين ضمن كأس العالم التي تتواصل منافساتها في قطر.

التأهيل النفسي ومنح الفرصة لمشاهدة مباراة السعودية والأرجنتين توجه فى نهاية المطاف بفوز تاريخى لنجوم المنتخب السعودي على منتخب الأرجنتين، لتستمر سلسلة الإجراءات السياسية لاتاحة الفرصة للمواطنين بالاحتفال بحدث تاريخى لا يتكرر كثيرا.

وعقب اطلاق صافرة نهاية المباراة بفوز السعودية بنتجية 2/1 أمام الأرجنتين، حضر الملك سلمان مجددا، ووجه العاهل السعودي بمنح إجازة يوم غد الأربعاء لجميع الموظفين في كافة قطاعات المملكة والقطاع الخاص والطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية.

قرار من التعليم السعودية

وأصدرت وزارة التعليم قرار بتأجيل اختبارات الأربعاء، وجاء فى القرار، إنه بناءً على التوجيه الملكي أن يكون يوم غدٍ الأربعاء إجازة للطلبة في جميع المراحل التعليمية؛ فقد تقرر تأجيل اختبارات يوم غد الأربعاء، على أن تعقد يوم الأربعاء الموافق 7-12-2022 في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.

كما نشر الأمير سعود بن سلمان عبر حسابه بموقع “إنستجرام” صورة أخيه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وهو يسجد شكرًا لله بعد فوز منتخب السعودي التاريخي على المنتخب الأرجنتيني في مونديال قطر 2022 ويتبادل التهانى مع الحاضري معه أثناء مشاهدة اللقاء.

كما أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، إتاحة مناطق بوليفارد سيتي وونتر لاند والبوليفار  بموسم الرياض مجانًا للجمهور، وذلك احتفالًا بفوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني، معربًا عن سعادته الكبيرة لتحقيق هذا الفوز التاريخي.

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock