تكنولوجيا

كيف تقرأ الرسائل عبر “ماسنجر” دون علم المرسل؟

أحيانا تكون هناك أوقات تريد فيها قراءة الرسائل التي تصلك عبر تطبيق “ماسنجر” دون معرفة المرسل، وعلى الرغم من أن منصة التواصل الاجتماعي ماسنجر، التي يستخدمها ملايين البشر حول العالم، لا توفر خيارًا مباشرا يجعلك تقرأ الرسائل الواردة عبره دون علم المُرسل، إلا أن هناك بعض الطرق والحيل الخفية للتغلب على هذا الأمر.

ونستعرض في السطور التالية أبرز الطرق التي يمكن من خلالها قراءة رسائل ماسنجر دون علم المرسل وتجنب ظهور العلامات الزرقاء عليها، بحسب صحيفة “صن” البريطانية.

من خلال الإشعارات

يرسل ماسنجر إشعارات دفعية إلى هاتفك في كل مرة تتلقى فيها رسالة جديدة، وهذا يعني أن الرسائل مخزنة بالفعل على هاتفك بمجرد استلامها، بغض النظر عما إذا كنت قد قرأتها أم لا.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم إشعارات لافتة مفعلة على هواتفهم، يمكنك رؤية محتويات الرسالة في الشاشة الخارجية، ويُظهر الإشعار ما هي الرسالة التي جاءت ومن المرسل، ويُتاح قراءة الرسالة دون فتح التطبيق، وبالتالي لن يعرف المرسل أنك اطلعت على ما أرسل.

ومع ذلك، تصبح هذه الخدعة أقل فعالية بمجرد بدء تلقي عدد كبير من الرسائل في تتابع سريع، ويمكن أن تحتوي شاشة الإعلامات على عدد معين فقط من الرسائل، لذا هناك حل بديلة.



وضع الطيران

كما ذكر من قبل، بمجرد استلام هاتفك للرسالة، يتم تحميل المعلومات وتخزينها في تطبيق ماسنجر بالفعل، وإذا كنت ترغب في قراءة هذه الرسائل دون معرفة المرسل، فكل ما عليك فعله هو إزالة قدرته على تحديث البيانات الجديدة وإرسالها عبر الإنترنت عن طريق تحويل هاتفك إلى وضع الطيران، فهكذا تزيل قدرة التطبيق على معالجة حقيقة قيامك بفتح رسالة، حيث إنه ليس هناك لديه اتصال بالإنترنت للقيام بذلك.

بمجرد أن تتلقى رسالة، قم بتحويل هاتفك إلى وضع الطائرة، وافتح ماسنجر واقرأ الرسالة دون القلق من أن يعرف المرسل، ولكن تأكد من إغلاق التطبيق قبل إغلاق وضع الطيران.

كيف تقرأ الرسائل دون علم المرسل عبر جهاز الكمبيوتر؟

بالنسبة إلى مستخدمي سطح المكتب، يصبح الأمر أكثر تعقيدًا، وعلى الأغلب ستحتاج إلى تثبيت مكونات إضافية لمتصفحك.

عندما يتعلق الأمر بجوجل كروم، لديك خيارا جيدا، وهو فتح سوق Chrome الإلكتروني في متجر الويب، وتحميل ملحق اسمه “Unseen”، ثم ثبته وفعله، وهو سيعمل على حظر إيصالات القراءة تلقائيًا عند فتح أي شيء يتم إرساله إليك في ماسنجر أثناء استخدام “جوجل كروم”.

وإذا كنت تفضل استخدام “فايرفوكس” أثناء تصفح الويب، افتح سوق التطبيقات عبر المتصفح، وكل ما عليك فعله هو تثبيت تطبيق يسمى “Message Seen Disable”، وهو سيسمح لك بقراءة الرسائل دون معرفة المرسل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock