أخبار الكويتالاخبار

لهذه الأسباب… أُغلق سوق الجُمعة

لم يكد سوق الجمعة يفتح أبوابه أول من أمس لاستقبال رواده، ضمن خطة العودة إلى الحياة الطبيعية، حتى سارعت بلدية الكويت إلى إغلاقه معللة قرارها بـ«عدم توافر وسائل الوقاية الصحية، وعدم تطبيق الاشتراطات المحددة في قرارات مجلس الوزراء، ووزارة الصحة، وتجمع الجمهور أمام البوابات، وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وقفز من فوق الأسوار، وعدم تنظيم عملية الدخول والخروج ما أدى إلى التدافع».

البلدية قرّرت، بعد اتصالات تنسيقية بين الوزير وليد الجاسم، والمدير أحمد المنفوحي، أن يتم إغلاق سوق الجمعة فوراً، ضمن عملية وصفت بـ«الأكبر» من حيث الإغلاق في فترة المرحلة الثانية. وبناء على معلومات حصلت عليها «الراي»، تواجدت الإدارة العليا في سوق الجمعة منذ الساعات الأولى لفتحه، ورصدت السلبيات، وعليه تم التواصل مع وزير الصحة الدكتور باسل الصباح، ونقل الصورة له كما هي، الذي بدوره ساند ودعم البلدية في قرارها، ما يؤكد تعاون الجهات الحكومية ذات الصلة في محاربة فيروس كورونا المستجد.

المنفوحي أكد أن «البلدية أصدرت أمراً بالغلق الإداري للسوق لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية»، مشيراً إلى أن أوامر الغلق بلغت 9 أوامر خلال الايام القليلة الماضية، وشملت إغلاق سوق الجمعة، وأحد الأسواق الكبيرة في منطقة المرقاب.

وأضاف أن البلدية قامت بغلق محل شهير في أحد المجمعات التجارية، ومعرض للملابس النسائية في أحد الفنادق بمنطقة الفروانية، بالإضافة إلى 5 محلات أخرى في مناطق مختلفة.
وأشار إلى أن اجمالي الإغلاقات السابقة ضمن جميع المحافظات حتى 30 يونيو الماضي قبل بدء المرحلة الثانية بلغ عددها 113 غلقاً إدارياً، لتكون الحصيلة 122 غلقاً.

وأكد أن البلدية لن تتردد بغلق أي مجمع أو محل أو سوق لا يلتزم بالاشتراطات الصحية التي حددها مجلس الوزراء ووزارة الصحة، مشدّداً على العمل بحزم من قبل أجهزة، وفرق البلدية لسلامة الجميع.



وعن سوق الجمعة، بيّن المنفوحي أن «السوق أغلق بناء على تقرير معد من قبل الفريق الميداني المختص برئاسة نائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي العاصمة والجهراء المهندس فيصل صادق، بعد الكشف على السوق في أول يوم لاستئناف نشاطه».

وأضاف أن الموافقة على فتح سوق الجمعة واستئنافه لنشاطه، اتخذ عند بدء المرحلة الثانية شريطة توفير الاشتراطات الصحية والالترام بكل التعليمات الصادرة من السلطات الصحية، لكن تلك الاشتراطات لم تتوافر في أول يوم للفتح.

 

إقرأ أيضاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock