تكنولوجيا

لو شغلك فيه كتابة كتير.. Live Transcribe تطبيق من جوجل لتحويل الكلام لنص

ربما تتطلب بعض الأعمال أو المراحل الدراسية الكثير من الكتابة التي قد تستهلك الكثير من الوقت، إلا أن التكنولوجيا الحديثة ربما تكون قد ساعدت في التخلص من هذه المشكلة، حيث توفر جوجل تطبيق يعرف بـ Live Transcribe والذى يمكنه تحويل النص المنطوق إلى مكتوب، وهو ما يمكن استخدامه للتخلص من هذه المشكلة.

لكن ينبغي ملاحظة أن التطبيق في الأساس يستهدف مساعدة ذوي الإعاقة من الصم وضعاف السمع، إذ يوفر لهم طريقة للتواصل مع الآخرين، حيث يتيح هذا التطبيق في تحويل الأصوات المحيطة إلى نص على شاشة الهاتف، وهو الأمر الذى يمكن استخدامه بشكل أخر لكتابة النصوص المنطوقة، وفيما يلى نعرض مجموعة من المعلومات عنه كما يلى:

– يتيح هذا التطبيق الاعتماد على التعرف التلقائي على الكلام سحابيا وعرض الكلمات المنطوقة على الشاشة، حيث يحول التطبيق الكلام المنطوق إلى نص في الوقت المباشر اعتمادا على ميكروفون الهاتف.

-يتوفر تطبيق Live Transcribe لمستخدمي أندرويد 5.0 لولي بوب والإصدارات الأحدث.



– كما يتوفر رسميا لمستخدمي بكسل 3 وبكسل 3 اكس ال.

– يدعم التطبيق أكثر من 70 لغة ضمنها اللغة العربية.

– يتيح إمكانية الرد على المحادثات نصيا وتحويلها إلى منطوقة، بالنسبة للأشخاص اللذين يعانون من صعوبة أو عدم إمكانية التحدث.

– لاستخدام الخدمة، يحتاج المستخدم لتمكين الميزة من إعدادات الإتاحة أو الـ Accessibility في الهاتف، وبعدها يمكن الوصول إلى الخدمة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock