حوادث وقضايا

مباحث الأموال العامة تضبط نصّاب الأراضى والوحدات السكنية فى سوهاج

تمكنت مباحث الأموال العامة، أمس، من ضبط أحد الأشخاص فى سوهاج لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ، بزعم مساعدتهم فى الحصول على أراضٍ ووحدات سكنية، كما كشفت انتحال أحد الأشخاص فى القاهرة العديد من الصفات بهدف النصب على المواطنين من خلال بعض الصفحات الإلكترونية على «فيسبوك».

فى الواقعة الأولى، تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا من 7 أشخاص مقيمين فى سوهاج بممارسة سائق مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم، له معلومات جنائية، نشاطا إجراميا تمثل فى النصب على المواطنين راغبى الحصول على قطع أراض ووحدات سكنية، مُدعيًا نفوذه وعلاقاته لدى المسؤولين بالجهات المعنية.

وأكدت التحريات صحة البلاغ واستيلاء المتهم من الشاكين على مليون و283 ألف جنيه، ورفضه رد المبلغ المستولى عليه للضحايا، لافتة إلى وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملًا فى استرداد أموالهم.

وبتقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة.

وفى الواقعة الثانية، أكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة إنشاء أحد الأشخاص المقيمين فى القاهرة صفحة إلكترونية على «فيسبوك»، انتحل خلالها العديد من الصفات، زاعمًا حصوله على شهادات ممنوحة له من بعض المنظمات الوطنية والدولية العاملة فى مجال حقوق الإنسان، نظرًا لجهوده فى تحقيق السلم والسلام الاجتماعى، واستغلال تلك الصفات المنتحلة للإيقاع بضحاياه من راغبى الالتحاق بالعمل التطوعى بالمجال ذاته عن طريق إيهامهم بقدرته على منحهم صفات وعضويات دبلوماسية بالعديد من المنظمات الوطنية والدولية.

وأضافت التحريات أن المتهم طلب من ضحاياه تحويل مبالغ على شريحة هاتف محمول بواسطة «خدمة تحويل الأموال الخاصة بشركات المحمول»، تتراوح ما بين 5 و15 ألف جنيه نظير منحهم تلك العضوية المزعومة.

وبتقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم بمنطقة المرج، وتم ضبط شريحة الهاتف المستخدمة فى الواقعة وهاتفه المحمول، وبفحصه تبين احتواؤه على العديد من الملفات التى تؤكد نشاطه الإجرامى، وبمواجهته أقر بذلك النشاط.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock