أخبار مـصـرالاخبار

متحدث الكهرباء للمواطنين: 4 أجهزة وراء ارتفاع فاتورة استهلاك التيار

أكد أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن الدولة لديها وفرة في إنتاج الكهرباء، وهناك العديد من محطات إنتاج الكهرباء دخلت الخدمة منذ أيام قليلة.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير”، تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع على فضائية “صدى البلد”: “تصريحات رئيس الوزراء، بترشيد استخدام الطاقة الكهربائية ليس معناه أن الدولة لديها عجز، ولكن هذا يهدف لتقليل استخدام الغاز الطبيعي في إنتاج الكهرباء وتصدير الفائض، لتوفير عملة صعبة”.

إنتاج الكهرباء

وأوضح أنه سيتم الاعتماد على الوحدات الأكثر كفاءة في إنتاج الكهرباء، وأن سياسة الترشيد تستهدف استخدام الموارد المتاحة دون أي ضرر والحفاظ عليها لسنوات طويلة، وأنه سيتم التنسيق مع المحليات لقطع التيار الكهربائي عن الميادين العامة، ومنشآت الدولة.

حملات توعية ترشيد استهلاك الكهرباء

وأشار إلى أنه سيتم نشر حملات توعية، لترشيد استهلاك الكهرباء، ناصحًا المواطنين بإجراء صيانة أجهزة التكييف باستمرار وعدم تشغيل التكييف خلال الـ 24 ساعة وتقليل استخدام أجهزة تسخين الأطعمة، مع قطع التيار الكهرباء عن الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة، مثل شواحن الهواتف، والسخانات الكهربائية وغيرها.

مصطفى مدبولي

شدد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء على المباني الحكومية والجهات الحكومية ضبط المكيفات المركزية لتكون 25  درجة فيما فوق.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفى الآن بمقر مجلس الوزراء، أنه سيتم إيقاف الإنارة الخارجية للميادين والمباني العامة، وتطبيق التوقيت الصيفي في المولات التجارية.

وأضاف  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، إن هناك خطة حكومية لوقف الإنارة الكبيرة في الإستادات والمباني الرياضية الضخمة، بالإضافة إلى إعادة هندسة عملية تشغيل المحطات الكهربائية.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء، حيث سيتم بدء تطبيق إيقاف الإنارة الخارجية للمباني الحكومية من الأسبوع المقبل، فضلًا عن ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية بصورة عامة.

إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock