أخبار الكويتالاخبار

مجمع الوزارات… الدخول من 8 منافذ مزوّدة بكاميرات حرارية

  •  

بات مجمع الوزارات جاهزاً لبدء تطبيق المرحلة الثانية من «عودة الحياة»، وذلك من خلال استعدادات خاصة لاستقبال الموظفين والمراجعين خلال المرحلة المقبلة، وذلك وفق خطة عمل محكمة تواكب كل الإجراءات الصحية الاحترازية في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

ووفقاً لمعلومات حصلت عليها «الراي»، فإن دخول المجمع سيكون من 8 منافذ تم تزويدها جميعاً بكاميرات حرارية، يمكنها قياس درجات حرارة 30 شخصاً في وقت واحد، بينما يوجد بين الـ8 منافذ 4 بوابات رئيسية كل واحدة منها مزودة بكاميرتين حراريتين، وهي المنافذ التي تستقبل من خلالها الموظفين والجمهور.

يأتي ذلك إلى جانب 4 مداخل أخرى، مزود كل منها بكاميرا حرارية واحدة للقادمين من مواقف السيارات في السرداب، وصولاً إلى السلالم المتحركة. ولم تتوقف تجهيزات مجمع الوزارات عند هذا الحد، إذ تم نشر أجهزة المواد المعقمة في كل أرجاء المجمع لتكون متاحة لكل الموظفين والمراجعين لتعقيم أيديهم على الدوام، مع وضع ملصقات بالإجراءات الصحية الاحترازية المطلوب اتباعها والالتزام بها حفاظاً على صحة الجميع.

وتضمّنت الملصقات التي تبدأ بملاحظتها حال دخولك إلى البوابات أو المصاعد تعليمات بمنع التجمعات، والحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي، وكذلك ارتداء الكمامات باستمرار، ناهيك عن استخدام المواد المطهرة في كل أنحاء المكان، وكذلك ممنوع التدخين منعاً باتاً في المجمع.

وفي شأن استقبال المراجعين، فإن إدارة المجمع وموظفي الأمن مخول لهم استقبال مَنْ لديهم موعد مسبق فقط، إذ إن أي مراجع سيأتي من دون موعد لن يتم استقباله. وتنسق إدارة المجمع في هذا الشأن مع كل الجهات المعنية وذات العلاقة داخل المجمع، إذ إن كل تلك الجهات ستزود أمن المجمع بكشوف يومية، يحدد فيها أسماء المراجعين ومواعيدهم.



«نزاهة» عقّمت مبناها
استعداداً لاستئناف العمل

استعدّت الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» لاستئناف عملها، غداً الثلاثاء، في إطار التعليمات الصادرة عن ديوان الخدمة المدنية، مراعية كل الإجراءات والاحترازات الصحية. وقامت الهيئة بتعقيم مبناها مع التشديد على التباعد الجسدي وارتداء الكمامات.

كشف أسبوعي بحضور وانصراف الموظفين

«المواصلات» بثلث موظفيها
… ولا مراجعة إلا للأهمية القصوى

| كتب ناصر الفرحان |

أنجزت وزارة المواصلات استعداداتها لاستقبال موظفيها غداً، بالتزام الاجراءات والاشتراطات الصحية لسلامة الموظفين.
وقال مدير الأمن والسلامة في الوزارة نواف الهدية، إن الوزارة استعدت لاسئناف العمل وفق قرار محلس الوزراء بهذا الشأن، وبنسبة 30 في المئة من نسبة الموظفين، وبما يسمح لانجاز المعاملات وفق آلية يحددها كل قسم.
وأوضح الهدية لـ«الراي» ان الاجراءات الصحية تبدأ عند مدخل الوزارة، حيث يتم اخذ الحرارة والتأكد من لبس الكمام والكفوف، قبل دخول المراجعين، وبما لا يسمح بتكدسهم داخل مكاتب الوزارة، وتطبيق التباعد الاجتماعي لسلامة الموظفين والمراجعين، داعيا الى الالتزام بالاشتراطات الوقائية المذكورة بقرار مجلس الوزراء، مناشداً التعاون مع موظفي الامن والسلامة، للمصلحة العامة.

وأفاد أن المراجع غير الملتزم بالاشتراطات الصحية، لن يسمح له بالدخول، مع التأكد من توفر جميع المستندات المطلوبة مع المراجع، مؤكداً على عدم المراجعة إلا للاهمية القصوى.

في سياق متصل، علمت «الراي»، ان وكيلة وزارة المواصلات المهندسة خلود الشهاب، طلبت من مديري الادارات بإرسال كشف اسبوعي بالحضور والانصراف للموظفين، خاصة مع توقف البصمة، وفق قرار ديوان الخدمة المدنية، وللتأكد من مدى التزام الموظفين بالعمل لحفظ حقوقهم المالية.

 


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock