أخبار الكويت

مصدر في «الطيران المدني» لـ«الأنباء»: لم يتم تحديد موعد لعودة الرحلات التجارية رغم التعليمات الصادرة بالاستعداد

ثامر السليم

غادرت مطار الكويت الدولي يوم أمس 9 رحلات على متنها 1952 راكبا، حيث غادر 560 مسافرا لبنانيا، عبر طائرتين إلى مطار بيروت، رحلة على الخطوط الجوية الكويتية تحمل على متنها 280 راكبا، فيما نقلت طيران الشرق الأوسط اللبناني 280 راكبا، كما شهد المطار الدولي مغادرة الجالية السريلانكية على رحلتين للخطوط الجوية الكويتية إلى سريلانكا على متنهما 490 مسافرا.

كما شهد المطار مغادرة 316 باكستانيا إلى بلاهم على رحلتين للخطوط الجوية الباكستانية، كما أقلعت الهندية اكسبرس إلى الهند على متنها 189 راكبا، فيما غادرت طائرة الخطوط الجوية القطرية وعلى متنها 200 راكب من جنسيات عدة، من مقيمين وزائرين، ترانزيت إلى الدوحة، ومن ثمّ كلٌ إلى وجهته، كما أقلعت طيران الخليج إلى البحرين على متنها 158 راكبا.

هذا، وقد قامت الأجهزة العاملة في المطار بتسهيل إجراءات سفر الجاليات، بالتنسيق مع وزارة الداخلية والإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة والإدارة العامة للجمارك، حيث تم تذليل كل الصعاب وتسخير الإمكانات من خلال إجراءات الفحص الطبي قبل الدخول وختم الجوازات ووزن الأمتعة وتوزيع الأقنعة الواقية من فيروس «كورونا» لجميع الركاب. وقد أعرب عدد من المسافرين عن سعادتهم بمغادرتهم إلى بلادهم، متوجهين إلى الكويت وشعبها بالشكر الجزيل، مثمنين جهود الجميع.

الى ذلك أصدر نائب مدير عام شؤون مطار الكويت الدولي بالتكليف ومدير الإدارة الهندسية ورئيس فريق تشغيل مبنى الركاب T4 م.صالح الفداغي، تعليمات بشأن التشغيل التدريجي لمطار الكويت الدولي، حيث اكد انه بصدد التشغيل التدريجي للرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي، داعيا في تعميم أصدره بهذا الشأن إلى ضرورة العمل على تجهيز جميع الأمور الخاصة بإدارتكم لعملية التشغيل والتأكد من استعداد الأجهزة والمعدات ومنظومات العمل بشكل عام وإفادتنا بأي معوقات أن وجدت.



وعلمت «الأنباء» من مصادر مطلعة في الإدارة العامة للطيران المدني أن تعليمات صدرت إلى عدد من الإدارات في مطار الكويت الدولي بالاستعداد والتجهيز كون المعدات والأجهزة ظلت فترة طويلة دون استخدام بعد توقف الحركة الجوية في مطار الكويت الدولي، مشيرة إلى أن هذا الاستعداد لا يعني وجود وقت معين تم تحديده لإعادة تشغيل حركة الملاحة الجوية.

وأشارت المصادر إلى أن الإدارة العامة للطيران المدني بانتظار تعليمات مجلس الوزراء والسلطات الصحية التي تقرر متى البدء في عودة حركة الملاحة الجوية ورحلات الطيران التجاري.

الفوزان يطلب فحص موظفي «الطيران المدني» على وجه السرعة

أرسل مدير عام الطيران المدني م.يوسف الفوزان الى وكيل وزارة الصحة طلبا مستعجلا بضرورة فحص جميع الموظفين العاملين في الإدارة العامة للطيران المدني على وجه السرعة، كونهم كانوا ضمن الجنود في الصفوف الأولى في استقبال من تم اجلاؤهم من المواطنين القادمين من الخارج.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock