أخبار الكويتالاخبارمميز

مطار الكويت الدولي.. مهدد بالإيقاف!

القبس

قرعت مصادر رفيعة ناقوس الخطر، مؤكدة أن مطار الكويت الدولي بات مهدداً بالإغلاق، عقب موجة الاستقالات الجماعية التي شهدتها إدارة سلامة الطيران، والتي تمثّل العصب الأساس لإدارة الطيران المدني. ووفق المصادر، تقدم 6 من العاملين في الإدارة بكتاب – حصلت «القبس» على نسخة منه – يطلبون فيه إعفاءهم من مناصبهم الإشرافية، نتيجة ما أسموه «مؤامرات ودسائس ومغالطات تحاك ضد العاملين في الإدارة».

وقالت المصادر إن «منظمة الطيران المدني الدولي» (إيكاو) تملك سلطة إغلاق أي مطار في العالم بجرّة قلم، حال علمها بوجود شكاوى وقصور في إدارة سلامة الطيران، مضيفة أن «إيكاو» ستتحرك فور علمها باستقالة الأعضاء.

وذكرت أن مستوى سلامة الطيران في الكويت سيواجه هزات لا تُحمد عقباها، نتيجة التدخلات غير المسبوقة من المكتب الاستشاري الفني التابع لرئيس الطيران المدني في إدارة سلامة الطيران، لافتة إلى أن «إيكاو» تراقب عن كثب وبحذر آخر التطورات في الطيران المدني الكويتي، ومدى تأثيرها على سلامة الطيران، وقد تكون هناك تطورات خطيرة تصل حد إيقاف مطار الكويت عن العمل.

وكان المستقيلون الستة أشاروا في كتاب الاستقالة إلى أن «النتائج الدولية المرموقة التي حققتها أقسام إدارة سلامة الطيران، وتفخر بها الكويت، لم تشفع لها أمام أساليب التشكيك بجميع مديري الإدارة المتعاقبين وضرب سمعة الإدارة، لمآرب تصب في مصلحة البعض».



وقالوا إن «من الأساليب التي اتبعها المكتب الفني لإشاعة الفوضى وخلط الأوراق للاستحواذ على مكتب الخبراء ووضعه تحت تصرفه، وعوضاً عن قيامه بدعم الطيران المدني وتطوير أدائها، أصبح جل همه إيجاد الأخطاء في المراسلات ولَيّ الحقائق لنقل معلومات مغلوطة».

وأشاروا إلى أن «الأمر وصل إلى أخذ ملفات الشركات، التي تعد سرّية، بذريعة عمل تقارير ضد أخلاقيات العمل، تمثل خرقاً لنظام الرقابة والتشريع الدولي، بما يعد قصورا في عمل الإدارة يستدعي إيكاو».

إقرأ أيضاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock