أخبار عربيةالاخبارمميز

نائب وزير الحج والعمرة السعودي: “عودة رحلات العمرة بعد انتهاء موسم الحج مباشرة”

كشف الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط ، نائب وزير الحج والعمرة السعودي، أن موسم العمرة يعتمد بشكل كبير على مدى مسار جائحة كورونا في العالم، حيث أنها تؤثر على كافة الاستعدادات، مشيرًا إلى الاستعدادات السعودية جاهزة لاستقبال المزيد والمزيد من ضيوف الرحمن من المعتمرين، وكل ذلك يعتمد على طبيعة ومساء الجائحة.

وأضاف “بن سليمان” في حواره لبرنامج “صباحك مصري” على فضائية “إم بي سي مصر 2” اليوم الاثنين، أن هناك تفاؤل كبير بعد موسم الحج هذا العام وبعد انتشار اللقاحات في جميع أنحاء العالم، موضحًا: “نسعى لوجود لمناعة مجتمعية عالية جدًا في المجتمع فيتم تأمين المجتمع الداخلية وفي نفس الوقت عدم حدوث انتشار آخر للوباء.

وتابع: “نعمل مع العمرة بكل حذر ودقة مع وزارة الصحة والجهات المعنية لقياس ومراقبة مؤشرات الأداء بكل دقة، حتى يكون موسم القادم بعد الحج للعمرة بسلام وآمن، زي ما بدأناها بشكل متدرج فأن العمرة ستكون بشكل متدرج بعد موسم الحج حتى الوصول لأعداد كبيرة من المعتمرين”.

وأردف، نائب وزير الحج والعمرة السعودي: “هناك خطة وضعناها كوزارة الحج والعمرة وتم عرضها على الجهات المعنية ونعمل على وضع الخطط التنفيذية لتنفيذها مع القطاع الخاص” .



إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock