أخبار مـصـرالاخبار

ننشر كراسة شروط سكن لكل المصريين 3.. ومفاجأة سارة للمتزوجين حديثا

شهدت كراسة شروط سكن لكل المصريين 3 مفاجأة سعيدة لفئة الشباب المتزوج حديثًا ضمن أولويات الحجز، وتمت إتاحة شراء كراسة شروط سكن لكل المصريين 3 لحجز وحدة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل الأحد الماضي 2 أكتوبر 2022.

ويريد المواطنون الاطلاع على كراسة شروط سكن لكل المصريين 3، حيث تشمل كافة البيانات والمعلومات الذي يحتاجها المتقدم من الأوراق المطلوبة والشروط والضوابط، ونستعرض معكم فيما يلي أهم الشروط العامة قبل التقدم لحجز وحدة سكنية في مبادرة الرئيس السيسي سكن لكل المصريين.

مفاجأة سعيدة للمتزوجين حديثا بشأن مبادرة سكن لكل المصريين 3

وضع صندوق الإسكان الاجتماعي أولوية الحجز لشرائح من المتقدمين ضمن سكن لكل المصريين 3 لمنخفضي ومحدودي الدخل، وجاءت الأولية للمتزوج الأصغر أي أن المتزوجين حديثًا ضمن الأولوية ثم باق الفئات، والتي جاءت كالآتي:

  • المتزوج ويعول شامل: الأرمل أو الأرملة ويعول – المطلق أو المطلقة ويعول – الأولوية للأصغر سنُا وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددًا.
  • ثانية المتزوج الأولوية للأصغر سنًا.
  • ثالثا الأعزب الأولوية للأصغر سنًا.

كراسة شروط سكن لكل المصريين 3… ما هي الشروط العامة؟

وضعت وزارة الإسكان الاجتماعي المتمثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري عدد من الشروط العامة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 3 لحجز وحدة سكنية لمنخفضي ومنخفضي الدخل، وجاءت هذه الشروط كالآتي:

لا يحق للمتقدم أو للأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

إلا يكون المتقدم أو الأسرة قد استقاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو الصادة بتاريخ يوليو 2021.

إلا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة وحدة سكنية أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من العير.

ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة قطعة أرض سكنية أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من لغير.

ألا يكون المتقدم أو الأسرة قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

إلا يكون المتقدم أو الأسرة مالكًا لمسكن أو أل إليه بالإرث الشرعي.

أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة لسكنية المتقدم لها أو المقيمين بها أو المتربط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها، ويستثني من ذلك المتقدمين من متوسطي الدخل.

يلتزم من ينتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 7 سنوات لكل من منخفضي الدخل ومتوسطي الدخل، ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات لمنخفضي ومتوسطي الدخل، من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ويعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تتجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين مع الحكم برد الوحدة السكنية المنتفع بها والدعم الممنوح سواء مباشر أو غير مباشر، وتكلفته دفعة واحدة إلى الصندوق، وذلك وفقًا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 73 لسنة 2018 وقرارات مجلس إدارة الصندوق في هذا الشأن.

الحد الأقصى للمدة الزمنية لاستلام الوحدات السكنية 6 أشهر من تاريخ استلام خطاب التسليم من جه التمويل، وإعطاء مهلة  6 شهر إضافية لسحب الوحدة في حالة عم استلامها.

يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفي حالة المحالفة يكون مسئولًا جنائيًا ومدنيًا، ويحث للصندوق إلفاء التخصيص  واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته.

فيما يخص المتقدمين لمدينة عاتقة بمحافظة السويس فقط، تكون الأولوية في التخصيص للعملاء الحاجزين في مشروع برنامج حديثي الزواج السابق تقدمها بمحافظة السويس وفقًا للبيانات الواردة من محافظة السويس، بشرط عدم سبق تخصيص وحدت سكنية لهم بالمدينة، على أن يقوم العملاء الراغبين في التقدم بالإعلان باسترداد مبالغ مقدمات جدية الحجز السابق سدادها من خلال المحافظة بمشروع حديثي الزواج، ثم يقوموا بسداد كل من مقدم جدية الحجز والمصاريف الإدارية الوارد بيانهم في البند الخامس، أسلوب اسداد الصفحة بداية من الصفحة 11 في كراسة شروط سكن لكل المصريين 3 الموجودة بالأسفل.

 
إقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock