منوعات

هل يتجسس أبل على صورك عند البحث عنها؟

ابتكرت شركة أبل حيلة جديدة تساعد المستخدم في العثور على أي صورة بسهولة وفي ثوانٍ معدودة، حيث دائما ما يكون البحث في ملف الصور في جهاز آيفون أمرا صعبا.

وللحصول على الصور في ثوانٍ معدودة، يمكن استخدام كلمات رئيسية في البحث، مثل البحث عن الصور في جوجل، فعلى سبيل المثال يمكن البحث عن كلمات مثل “بحيرة” أو “كلب” أو من الأشياء التي تريدها، وبمجرد أن تضع الكلمة للبحث عن الصورة حتى تظهر كل الصور ذات العلاقة بالكلمة الرئيسية المستخدمة في عملية البحث.

 ويعود السبب في ذلك إلى أن “أبل” صممت تطبيق الصور الخاص بها بحيث يتعرف أو يستشعر الأشياء بواسطة تكنولوجيا خاصة.



ويمكن للمستخدم البحث عن أحداث أو فعاليات معينة، مثل حضور حفلة موسيقية، حيث تلجأ الخدعة من “أبل” إلى البحث في الوقت أو التاريخ والموقع في الصور الموجودة في ملف الصور على الجهاز، كما تستطيع أن تبحث حسب الموقع، فبمجرد إدخال اسم المكان أو الموقع، فإن التطبيق يتعقب كل صورة بحسب الموقع المذكور.

خطوات البحث عن الصور في هواتف آيفون

افتح تطبيق الصور على جهاز آيفون، ثم اضغط على زر بحث في الزاوية السفلى اليمنى، حيث توجد أيقونة عدسة التكبير، واطبع اسم المكان، أو كلمة البحث حتى يستخرج التطبيق كل الصور ذات العلاقة.

هل تتجسس أبل على صور هاتفك عند البحث عنها؟

ويتساءل البعض حول هل تستطيع شركة “أبل” أن تتجسس على صورك بهذه الطريقة؟، والإجابة لا بالتأكيد فالعملية كلها تجري على الجهاز فقط، وبالتالي فلا توجد أي مخاطرة في أن يشاهد موظف في “أبل” صورك على الجهاز.

وردت أبل، حول هذا الأمر، موضحة أنه عندما يبحث المستخدم عن صورة في جهازه، فإن عملية التعرف على الوجوه والأماكن تتم على الجهاز وحده، ولا يتم إرسالها إلى خوادم “أبل” على الإطلاق.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock