فنون

هل يقاضي هاني شنودة «أوكا وأورتيجا» بسبب «شمس الزناتي»؟

كشف الموسيقار هاني شنودة انزعاجه من المغنيان الشعبيان أوكا وأورتيجا، اللذان استعملا موسيقى فيلم «شمس الزناتي»، بطولة الفنان عادل إمام، دون الحصول على موافقته قبل استخدامها، لافتًا إلى أنه في غنى عن مقاضاة «أولاد بلدي»، حسب كلماته، لذا لن يقاضيهما.

وقال «شنودة» في برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري: «بشوف الاستعانة بموسيقى فيلم (شمس الزناتي) في العديد من الأعمال نعمة من عند ربنا، لكن أنا بأخذ على خاطري، لما ألاقي أوكا وأورتيجا حطوا عليها كلام وغنوها، ومافيش اتصال منهم يقولوا لي: يا هاني هنعملها أغنية، بيغنوها كأن ملهاش صاحب».

تابع: «الناس عرفت أني مابرفعش قضايا على أولاد بلدي، ورفعت قضية على فرقة (جيبسي كينج) في فرنسا، بسبب أنهم أخدوا موسيقى أغنية (زحمة يا دنيا زحمة) وغنوها، وكسبتها وكتبوا تلحين هاني شنودة لأن الأجنبي أرفع عليه قضية لكن برفض أعملها مع ابن بلدي».

وأوضح الموسيقار أنه يستمع إلى أغاني المهرجانات، قائلًا: «بسمع المهرجانات، ولا يوجد نوتة موسيقية مؤدبة أو قليلة الأدب لكن التجاوز في الكلام هو المشكلة، يعني لو جئنا بموسيقى أغنية (أهواك) وأضفنا لها كلام ليس جيد، ستصبح أغنية هابطة، لذا لابد من أن يكون اختيارنا للكلمات يليق ببيوتنا المصرية».


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock