سياحة

هل يمكن للأطفال السفر بمفردهم على متن الطائرات؟ مصر للطيران تجيب

هل يمكن للأطفال السفر بمفردهم على متن الطائرات، وما هي الشروط الواجبة لذلك؟ أسئلة كثيرة قد تخطر في بالك في حال قيامك بالتخطيط لرحلة مستقبلية.

ووضعت الشركة الوطنية مصر للطيران، عدة شروط لسفر الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 12 عاما، بحيث تقبلهم الشركة للنقل غير مصطحبين على رحلاتها فقط بدون أي رسوم إضافية بشرط أن يقوم ولي الأمر بتسليم الطفل بمطار المغادرة والتوقيع على نموذج مصر للطيران الخاص بالأطفال غير المصطحبين.

إجراءات مواجهة كورونا

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا



ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من: اليابان- الصين – تايلاند – أمريكا الشمالية والجنوبية – كندا ومطارات لندن هيثرو – باريس – فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.

تخفيضات مصر للطيران

وأعلنت مصر للطيران موعد انتهاء التخفيضات على تذاكر رحلاتها الداخلية والتي طرحتها لدعم وتنشيط حركة السياحة الداخلية لإعطاء فرصة لأكبر عدد من شرائح المجتمع المصري وخاصة الشباب في الاستمتاع بمعالم مصر السياحية وزيارة مقاصدها الأثرية وشواطئها.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock