سيارات

هيونداى Kona الكهربائية تحصل على لقب أفضل سيارة عائلية صغيرة

حصلت سيارة هيونداى Kona الكهربائية على لقب أفضل سيارة عائلية صغيرة فى جوائز توب جير إلكتريك للسيارات الكهربائية، بعد أن أكملت رحلة برية طولها ١٦٠٠ كيلومتر عبر ٩ دول أوروبية. وتمت الإشادة بسيارة SUV الكهربائية بالكامل من هيونداى لكفاءتها وقدرتها على المسافات الطويلة ولأدائها السلس بحسب تقرير توب جير. استمرت الرحلة على مدار ٢٤ ساعة فى ديسمبر ٢٠١٩ ، مع رئيس تحرير مجلة بى بى سى توب جير تشارلى تورنر باستخدام شبكة الشحن السريع الأوروبية لتزويد Kona بـ ٣١٦ كيلوواط من الكهرباء، واختيار الشحن فقط إلى ٨٠ ٪ من السعة لزيادة وقت القيادة إلى أقصى حد. فى المجموع، قام تورنر بزيارة ٩ دول حيث بدأ الرحلة فى جمهورية التشيك وقاد لمسافة ١٦٠٠ كيلومتر فى ألمانيا والنمسا وسويسرا وليختنشتاين وفرنسا ولوكسمبورج وبلجيكا وهولندا.

وقال تشارلى تورنر: «بينما نجد أنفسنا فى حالة من الحصار، فإن امتلاك حرية السفر عبر العديد من البلدان كما تريد هى الآن أحلام بعيدة. ومع ذلك فإنه من المطمئن أن تعرف أنه عندما تصبح الكهرباء جزءًا متزايدًا من مستقبل سياراتنا، فإن سيارات مثل Kona يمكنها فعلاً توفير فعالية فى القيادة. فى حين أن معظم السيارات الكهربائية لن تغطى الأميال بالطريقة التى فعلناها، فقد أثبتنا أن القلق من المدى لا ينبغى أن يلعب دورًا فى السفر لمسافات طويلة».

ملحق سيارات المصرى اليوم

وقال أندرياس كريستوف هوفمان، نائب التسويق والمنتجات فى هيونداى أوروبا: «بعد إطلاق السيارة فى عام ٢٠١٨ ، واصلت Kona الكهربائية إثبات نفسها على أنها سيارة عديمة الانبعاثات بسعر معقول، تجمع بين العملية مع النطاق والأداء.

جلبت التحديثات الأخيرة أنظمة اتصال محسّنة وشاحنًا ثلاثيًا إلى السيارة، مما يجعل الحزمة الإجمالية أكثر إقناعًا. يسعدنا أن صحيفة TopGear قد اعترفت بنقاط قوة Kona الكهربائية، مضيفة إلى العديد من الجوائز السابقة لهذه السيارة الرائعة». تم نشر القصة الكاملة لرحلة Kona Electric عبر أوروبا فى إصدار المملكة المتحدة الحالى من مجلة TopGear. كان قد تم طرح Kona الكهربائية للمرة الأولى فى عام ٢٠١٧ وبدأ بيعها فى كوريا الجنوبية فى بداية عام ٢٠١٨ وتم طرحها تدريجيا حول العالم منذ ذلك الحين، وقد حصلت السيارة فى نسختيها الكهربائية والعادية على جائزة أمريكا الشمالية للسيارات SUV فى معرض ديترويت لعام ٢٠١٩ وكانت تلك هى المرة الأولى فى تاريخ الجائزة التى تحصل عليها نسختين من نفس السيارة. لدى Kona مدى ٤١٥ كم دون الحاجة لإعادة الشحن.

‘);


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock