أخبار الكويتالاخبارمميز

وقف الحملات على مخالفي الإقامة والمتغيبين

قررت وزارة الداخلية تجميد الحملات الأمنية على مخالفي قانون الإقامة والعمل المسجل بحقهم بلاغات تغيُّب في البلاد إلى أجل غير مسمى، بسبب تكدس الموقوفين في سجن الإبعاد، ومحدودية الرحلات الجوية لنقلهم.

وكشفت مصادر أمنية لـ القبس أن القرار يأتي كذلك لمراعاة الوضع الصحي في البلاد، وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الأوبئة، خاصة فيروس كورونا بين السجناء.

وقالت إن تعليمات شفهية صدرت قبل 3 أيام لمختلف القطاعات الأمنية بوقف الحملات على مخالفي الاقامة والمتغيبين بشكل مؤقت، وذلك بعد تكثيفها عليهم خلال الأيام الماضية وضبط العديد منهم، الأمر الذي نجم عنه تكدس سجن الإبعاد بشكل غير مسبوق، ما قد يؤدي إلى انتشار الأمراض المعدية بين الموقوفين، فضلاً عن قلة

الرحلات الجوية، وعدم قبول شركات الطيران إلا أعداداً ضئيلة جداً من المبعدين على متن رحلاتها، الأمر الذي يتطلب مدة طويلة لترحيل الموقوفين في الإبعاد أولا، قبل ضبط مخالفين جدد. وأوضحت المصادر أن القطاعات الأمنية المختلفة نسقت فيما بينها خلال الأيام الماضية واتفقت على قرار يقضي بعدم تحويل مزيد من المخالفين إلى سجن الإبعاد خلال الفترة الحالية بسبب زيادة أعداد الموقوفين.

وذكرت المصادر أن كبار القياديين الأمنيين بحثوا آلية لمعالجة وتسهيل إجراءات إبعاد المخالفين لقانون الإقامة الموجودين في سجن الإبعاد ممن لا يحملون جوازات سفر، مشيرة إلى أن عدم وجود جواز السفر أو احتفاظ الكفيل به من كبرى المشاكل التي تواجهها وزارة الداخلية في تسهيل أمور الإبعاد.



إقرأ أيضاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock