منوعات

«أخلاقنا الجميلة».. «إبراهيم» صاحب مطعم يقدم طعاما مجانيا للطلاب

تعددت صور الخير والعطاء التي يقدمها المصريون من وقت لآخر، ويمدون من خلالها يد العون لكل محتاج، ومن أمثلتها ما يفعله الشاب الأربعيني إبراهيم عاشور، صاحب مطعم كبدة وسجق بالجيزة، والذي قرر إطلاق مبادرة طيبة وتوزيع «ساندويتشات» مجانية على الطلاب خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد.

مبادرة لتوزيع «ساندويتشات» مجانية على الطلاب

«في أول السنة أولياء الأمور بيتكلفوا فلوس كتير في شراء الأدوات المدرسية لأولادهم، فهيكون حِمل أكتر عليهم أنهم يشترولهم أكل».. قالها «إبراهيم»، ابن قرية الكونيسة في حي العمرانية بمحافظة الجيزة، خلال حديثه لـ«الوطن».

وأوضح إبراهيم، أنه أراد تخفيف العبء الساقط على كاهل أولياء الأمور وفي الوقت ذاته إدخال البهجة إلى قلوب الطلاب؛ لذا راح يطلق مبادرة بتوزيع ساندويتشات مجانية على الطلاب وقت ذهابهم إلى المدرسة خلال الأسبوع الأول من الدراسة.

مشاعر طيبة وسعيدة نشرتها هذه المبادرة بين الناس؛ إذ أعادت إلى أذهانهم أخلاقنا الجميلة التي تربينا عليها، وصفات الشعب المصري الأصيلة من كرم وشهامة وعطاء، والتي تجعله يبادر في تقديم الخير لمن حوله ويمد يد العون لكل محتاج قبل حتى أن يطلب.

وأضاف: «بناخد ساعة في التوزيع من 7 لـ8 الصبح لأن ده الوقت اللي بيروح فيه الطلاب المدرسة»، بحسب «إبراهيم»، ابن الـ41 عامًا، لافتًا إلى أنه يخصص ساندويتشين لكل طالب، لكنه لا مانع أيضًا إذا طلب أحدهم كمية أكبر.

«إبراهيم»: أقدمها لوجه الله

لم تكن هذه هي المبادرة الأولى التي يطلقها الشاب الأربعيني ابن محافظة الجيزة تأكيدًا على الخير الساكن داخله، وإنما يحرص دائمًا على تنظيم مبادرات مماثلة كل عام، خاصة في ذكرى افتتاح فروع المطعم الثلاث: «بقدمها كلها لوجه الله، ومش محتاج أي دعاية لأن ربنا كارمني من وسع وحابب أساعد باللي أقدر عليه»، وفقًا لـ«إبراهيم»، مشيرًا إلى فرحة الناس بالمبادرة ودعواتهم الصادقة له ولأسرته، مؤكدًا أن جميعهم خلال وقت المبادرة يصطفون أمام المطعم بنظام شديد ورقي.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock