أخبار عالميةالاخبار

أوكرانيا: الجيش الروسي أطلق 8 آلاف صاروخ و4630 مسيرة منذ بدء الحرب


كشفت السلطات الأوكرانية، في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، عن إحصاءً الهجمات التي شنتها روسيا ضدها منذ اندلاع القتال في الرابع والعشرين من فبراير 2022، وذلك مع حلول الذكرى الثانية للحرب الروسية الأوكرانية.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية يوري إهنات، إن روسيا أطلقت أكثر من 8000 صاروخ و4630 طائرة مسيّرة على أهداف في أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي.

وجاء في تصريحات المسئول الأوكراني أن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت 3605 طائرات مسيّرة، مضيفًا أن هناك فرقًا صغيرة متنقلة مكلفة بمهمة التصدي للمسيّرات أصبحت متمكنة الآن من إسقاط جميع الطائرات المسيرة التي تطلقها روسيا، ومنها طائرات إيرانية الصنع من طراز “شاهد”.

وتابع أنه في أحدث هجوم وقع الليلة الماضية، جرى إسقاط ثماني طائرات من أصل 10 طائرات مسيّرة أطلقتها روسيا فوق أربع مناطق أوكرانية.

وبعد مضي عامين من الحرب، أصبحت موسكو تسيطر على ما يقرب من خُمس الأراضي الأوكرانية، ومنها شبه جزيرة القرم التي ضمتها عام 2014، رغم أن خطوط المواجهة لم تشهد تغييرًا كبيرًا خلال الأشهر الأربعة عشر الماضية.

وتلقت أوكرانيا دعمًا من حلفائها الغربيين على هيئة أنظمة دفاع جوي متقدمة منها وحدات من نظام باتريوت الأميركية. ولم يقدم إهنات رقمًا محددًا لكم المساعدة المقدمة.

وأكد مسؤولون أوكرانيون مرارًا أنهم بحاجة إلى المزيد من الأسلحة من الخارج لدعمهم في الحرب.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


المصدر
source
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock