منوعات

إجراءات صارمة من «ميتا» مع موظفيها للعمل من المكتب.. «معرضون للفصل»

اعتاد مؤسس شركة «ميتا» والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج أن يقول إن العمل عن بعد هو طريق المستقبل، لكنه يقوم الآن بتنفيذ تفويض قوي بالعودة إلى العمل من المكتب، إذ وضعت الشركة المعروفة سابقًا باسم Facebook يوم الخميس سياستها المحدثة للموظفين في مذكرة باسم «سياسة الوقت الشخصي» – لتصبح سارية المفعول في 5 سبتمبر، وفقًا لما ذكرته Insider لأول مرة.

إجراءات صارمة لعمل الموظفين عن بُعد

وكانت «ميتا» قد كشفت للعمال خلال شهر يونيو الماضي، أنها تخطط لإعادة عمل الأشخاص من المكتب هذا العام على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع، وبموجب الإرشادات الجديدة أوضحت الشركة أنّ الحضور إلى المكتب إلزامي تمامًا لكل شخص لم تتم الموافقة عليه للعمل عن بُعد بالكامل، إذ يجب أن يكون العمال في المكاتب المخصصة لهم معظم أيام الأسبوع.

وبحسب تقرير «Business Insider» هذه المذكرة سيتم مراقبتها من مديريها وستقوم الشركة بتتبع حضور الموظفين، علمًا بأنّ أولئك الذين ينتهكون القواعد الجديدة قد يخاطرون بإنهاء فترة عملهم أو الطرد، ويمكن أن يؤثر ذلك أيضًا على مراجعات الأداء الخاصة بهم، والتي تتم بشكل أكثر قسوة.

أصبحت سياسة Meta RTO صارمة الآن مثل سياسة أمازون، التي اتخذت موقفًا حازمًا للغاية بشأن الأشخاص العائدين إلى المكتب. تحت إشراف الرئيس التنفيذي آندي جاسي، إذ أجبرت أمازون الأشخاص أيضًا على العودة إلى العمل في المكتب المخصص لهم ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع، على الرغم من عدم وجود بيانات لدعم هذه الخطوة. 

وقالت Google أيضًا إن الموظفين الذين لا يعملون في المكتب لمدة ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع قد يرون تأثر مراجعات أدائهم – وهي خطوة أحبطت العديد من الموظفين.

مراجعة أداء جميع الموظفين بالشركة

لا تزال شركة «ميتا» تسمح للموظفين المعينين في وظائف بعيدة تمامًا، أو أولئك الذين تمت الموافقة عليهم بالفعل للعمل عن بُعد بالكامل، بمواصلة العمل بهذه الطريقة.

وسيحتاج أي شخص آخر يرغب في العمل عن بُعد إلى التقديم رسميًا والموافقة عليه، مع اعتبارات تشمل المدة التي عملوا فيها في الشركة ومراجعات أدائهم. فيما لن يُسمح لأي شخص يقل عمره عن 18 شهرًا في «ميتا» بالعمل عن بُعد.

وفي غضون ذلك، يُحظر على الموظفين المعتمدين بالفعل للعمل عن بُعد القدوم إلى المكتب أكثر من أربعة أيام كل شهرين خارج إطار سبب عمل واضح، مثل حدث للشركة في الموقع أو اجتماع إلزامي.

ومن المقرر أن يتعقب المدراء «بيانات شارة» الموظفين. وسيتعقب المديرون أيضًا أداة حالة كل موظف، وهي أداة داخلية للموظفين لعرض مكان عملهم، والتي من المتوقع الآن أن يتم تحديثها في جميع الأوقات. وسيتم تقييم كلاهما شهريًا، للعاملين في المكتب وعن بُعد، وسيتم إخطار الموظفين الذين يتبين أنهم غير ممتثلين لهذه الأوامر.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock