اقتصاد

إيلون ماسك يقدم عرضا جديدا لشراء تطبيق تويتر: الأفضل على الإطلاق

يحاول رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك، شراء موقع التغريدات الشهير تويتر، إذ يرى أن التطبيق غير منصف للحريات، بعد استفتاء قام به عبر الموقع نفسه، معتقدًا أنه بحاجة إلى التغيير، لذلك قدم عرضًا لشرائه، بحسب موقع سي إن إن بالعربية.

إيلون ماسك يعرض شراء موقع تويتر 

قدم إليون ماسك عرضًا  للحصول على جميع الأسهم في التطبيق، مقابل 54.20 دولارًا للسهم الواحد، مما يقيم الشركة بـ 43.4 مليار دولار، وذلك يمثل علاوة بنسبة 38% على سعر الإغلاق في يوم 1، قبل أن يكشف «ماسك» عن أنه أصبح أكبر مساهم في تويتر، بنسبة 18% عن سعر الإغلاق يوم الأربعاء، كما قال إن العرض الذي قدمه يعد الأفضل ولكنه الأخير، مؤكدًا أنه في حالة رفض العرض، سينظر في وضعه كمساهم في تويتر. 

إيلون ماسك يريد شراء تويتر لهذا السبب

الأربعاء الماضي، أرسل إيلون ماسك خطابا لشركة تويتر، موضحًا أنه استثمر في التطبيق لأنه يؤمن بإمكانية أن يكون منصة لحرية التعبير في جميع أنحاء العالم، معتقدًا أن حرية التعبير هي ضرورة مجتمعية، كما أنه أدرك أن الشركة لن تتقدم، ولن تخدم هذه الضرورة المجتمعية في الوقت الحالي، كما يرى أنها تحتاج إلى تحويلها لشركة خاصة.

استقبلت شركة تويتر عرض إيلون ماسك لشراء التطبيق، وعرضته في بيان لها، مؤكدين أن  مجلس إدارة الشركة سيراجع الاقتراح، لتحديد مسار العمل الذي يعتقد أنه في مصلحة الشركة.

جدير بالذكر، أنه خلال الأسبوع الماضي، كشف ماسك أنه كان يشتري أسهمًا في تويتر منذ أواخر شهر يناير الماضي، وأنفق 2.6 مليار دولار على الأسهم التي اشتراها.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock