منوعات

احذر تثبيت تطبيق جديد على هاتفك قبل التحقق من 4 علامات.. تهديد بالاختراق

تحميل التطبيقات من متجر «جوجل بلاي» أو «بلاي استوري»، من الأمر الشائعة، وربما الطريق الأكثر أمانًا، لحماية الهاتف من البرمجيات الخبيثة، لكن قد تشكل الطرق التقليدية في تنزيل التطبيقات من هذين المصدرين، خطورة على الهواتف المحمولة.

تؤكد مجموعة من خبراء الأمن السيبراني، لصحيفة «ذا صن» البريطانية، أن التنزيل المباشر من المتاجر، ليس آمنًا، ولا بد من اتباع خطوات ضرورية، يجب التحقق منها عند تنزيل أي تطبيق جديد، معللين ذلك بأن بعض التطبيقات الخطيرة تشق طريقها أحيانًا إلى هذين المتجرين، مما يؤدي إلى اختراق الهواتف.

4 نصائح يجب اتباعها قبل تنزيل التطبيقات

مجموعة من النصائح الواجب الانتباه لها عن تنزيل تطبيق من على متجري التطبيقات الشهيرين، الخاصين بأجهزة آيفون أو أندرويد، طرحها الخبراء، للحصول على مزيد من الحماية لهاتفك، أبزرها:

1- الانتباه لعدد التنزيلات، إذ أن عدد الأشخاص الذين حملوا التطبيق، إذا كان منخفضًا، فإنه من المحتمل أن يكون مزيفًا.

2- التحقق من التصريحات التي يطلبها التطبيق، فإذا كانت تلك التصريحات غير مطابقة لوظيفة التطبيق، فلا ننصحك بتحميله، فلو كان مثلًا هناك تطبيقا للصور، وطلب منك تصريحًا للاطلاع على رسائلك النصية، أو جهات الاتصال الخاصة، بك فإن الأمر يكون مريبًا.

3- قد تلاحظ عند تنزيل تطبيق معين أن الوصف الخاص به يكون مكتوبًا بلغة غير دقيقة، أو يظهر عليها أنها مكتوبة بواسطة «روبوت»، فينبغي الحذر من ذلك التطبيق.

4- لا بد من التأكد من الشركة المصنعة للتطبيق، والبحث عنها في محركات البحث، لتعرف مدى مصداقيتها.

ماذا تفعل عند تنزيل تطبيق مزيف بالخطأ؟

نصح جرانت ويات، أحد خبراء الأمن المعلوماتي، مستخدمي «أندرويد» بالإبلاغ عن التطبيقات المزيفة، في حالة مصادفتها على متجر التطبيقات، من أجل الحفاظ على المتجر آمنًا، مشيرًا إلى أن الشركة العالمية «جوجل»، تتحقق بشكل دوري من التطبيقات الموجودة على متجرها، ناصحا: «إذا قمت بتنزيل تطبيق مزيف بالخطأ، فاحذفه فورًا».


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock