أخبار الكويتالاخبار

ارتفاع وتيرة حجوزات مواعيد المعاملات

عشية دخول قرار مجلس الوزراء بخفض نسبة العاملين في جهات الدولة إلى %50 وتفعيل الخدمات الإلكترونية حيز التنفيذ، رصدت القبس ارتفاعاً كبيراً في وتيرة حجوزات المواعيد لإنجاز المعاملات بعد تشديد الجهات الحكومية على عدم استقبال المراجعين بلا مواعيد مسبقة.

حدثت منصة «متى» آلية حجز المواعيد الجديدة بالربط مع تطبيق «سهل»، حيث قسمت نظام الحجز حسب نوع المعاملة مما يسهل الإجراء المطلوب تنفيذه.

وشهدت بعض الإدارات الحكومية الخدمية إقبالاً كبيراً على الحجوزات، وتزايد الزخم في إدارات المعادلات والشهادات الأجنبية في التعليم العالي، وخدمة المواطن في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وفرع بنك الائتمان في غرناطة، والمعلومات المدنية إضافة إلى إدارة التصديقات في وزارة الخارجية، وكان من الملاحظ تحديد مواعيد متفاوتة لمراجعة الإدارت الحكومية تراوحت بين يومين و10 أيام مقبلة، وارتفع المدى الزمني إلى 20 يوماً في إدارة شؤون الإقامة بمنطقة حولي.

تطبيق سهل

ووفرت 40 جهة حكومية خدمة حجز المواعيد عبر تطبيق «سهل»، فيما لا تزال بعض الجهات ومنها الهيئة العامة لمكافحة الفساد توفر خدمة حجز المواعيد عبر نظامها الآلي او الخط الساخن. 

أكثر الجهات إقبالاً على حجز مواعيدها

• السكنية

• بنك الائتمان

• المعلومات المدنية

• وزارة الخارجية «التصديقات»

• الداخلية «الإقامات»

• الهيئة العامة لذوي الإعاقة

• التأمينات الاجتماعية

• التعليم العالي «معادلة وتصديق الشهادات»

 «الأشغال»: مواعيد مسبقة للصحافيين

خصصت وزارة الأشغال نظاماً عبر منصة متى لحجز المواعيد للصحافيين والإعلاميين الراغبين في زيارة الوزارة، وذلك من خلال إدارة العلاقات العامة.

موظفو «الشباب» يرفضون البصمة الذكية

تطبق بعض الجهات الحكومية بدءا من اليوم الأربعاء نظام البصمة الذكية عبر الهواتف النقالة للموظفين بدلا عن الكشوفات الورقية والبصمة اليدوية، ومن تلك الجهات الهيئة العامة للشباب والهيئة العامة للقوى العاملة.

وأعلن موظفون في «الشباب» في بيان صحافي امس رفضهم نظام البصمة الذكية عبر الأجهزة النقالة، مؤكدين أن ديوان الخدمة المدنية طلب كشوفات ورقية، كما أن النظام الذكي لا يعمل إلا في الأنظمة الآلية التي يدعمها جهاز «ايفون» فقط.

إقرأ أيضاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock