اقتصاد

افتتاح مصنع بي ام دبليو BMW مصر بعد فترة توقف

سيارات BMW، أعادت مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، الوكيل الرسمي الجديد لسيارات BMW وMINI في مصر، رسميا افتتاح مصنع BMW في  مصر.

وجاء الإفتتاح بالتزامن مع خروج أول سيارة BMW من خطوط الإنتاج بعد فترة من التوقف وصلت الى 4 سنوات.

تفاصيل جولة تفقدية داخل مصنع بي ام دبليو

وحضر الإفتتاح كلا  من  جون فيليب باران، نائبِ الرئيس الأول لمجموعة BMW العالمية في مِنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا، فهد الغانم رئيس مجلس إدارة مجموعة جلوبال أوتو للسيارات،  محمد قنديل الرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال أوتو للسيارات، ولفيفٍ مِن الشخصيات الهامَّة في قطاعِ السيارات في البلاد، إلى جانب رجالِ الإعلام والصحفيين المتخصّصين في قطاع السيارات.

وكانت مجموعة جلوبال أوتو، قد استحوذت مؤخرًا على المجموعة البَافَارية للسيارات، الوكيلِ السابق للعلامتيْن الفاخرتيْن، في صفقة تَضَمَّنت الشبكةَ الحاليةَ مِن مراكز الخدمة وصالات العرض، وكذلك مصنع تجميع سيارات BMW الذي يضمّ ثلاثةَ خطوط إنتاج بسعة إجمالية تصل إلى ١٠ آلاف سيارة سنويا.

افتتِاح مصنع BMW في مصر للمرة الأولى

افتتِح مصنع BMW في مصر للمرة الأولى عام ٢٠٠٤، على مساحة كبيرة تُقَدَّر بـ٤٠.٠٠٠ متر مربع، مع سَعةٍ إنتاجيةٍ إجماليةٍ بَلغت حوالي ٤٥.٠٠٠ سيارة منذ افتتاحه وحتى نهاية عام ٢٠٢٢، كما يَتبع أحدث نُظُم الإدارة والتشغيل التي تُطبّقها مجموعة BMW العالمية وتُشرف عليها؛ فضلًا عن مطابقته لأحدث نُظُم إدارة الجودة والبيئة والصحة والسلامة المهنية.

شركة بي إم دبليو العالمية

ويعد المصنع  المملوك لمجموعة جلوبال أوتو للسيارت هو المصنع الوحيدَ المملوكَ لوكيل محلي لعلامة BMW وليس للمجموعة الألمانية كما هو الحالُ مع باقي مصانع مجموعة BMW حول العالم؛ ناهيك عن أنه يَتَضَمَّن خطوط دِهانٍ للسيارات وأقسام لِحَام، بخلاف الأفران ومحطّات الفحص والتجميع النهائي للسيارات والاختبار المختلفة.

ويتم تسويق السيارات تحت العلامات التجارية بي أم دبليو وميني ورولز رويس، ويتم تسويق الدراجات النارية تحت العلامة التجارية بي إم دبليو موتوراد.

وتعد من قائمة المنافسين في السيارات في العالم وتعـد أكبر المنافسين للسيارات الألمانية الأخرى ذات الشعبية الكبيرة مثل مرسيدس وأودي وفولكس فاجن ومايباخ وسمارت. في عام 2015، كانت بي ام دبليو ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم، حيث تم إنتاج 2,279,503 سيارة.

ويقع المقر الرئيسي لشركة بي أم دبليو في ميونخ وتنتج سيارات في ألمانيا والبرازيل والصين والهند وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والمكسيك.

وتم  استئناف عمليات تَجميع وإنتاج سيارات BMW المجمعة مَحليًّا، بالمصنع مؤخرًا؛ على أن يتم إنتاج الطرازات X3 الجديدة وX4 الجديدة وX5 وX6 وقريبًا X7 الجديدة به؛ وَفقًا لجدول زمني مُحدّد.
و خرجت مؤخرًا أول سيارة BMW مِن خطوط الإنتاج بمصنع مدينة السادس مِن أكتوبر.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock