منوعات

اكتشاف سمكة يعود عمرها إلى 136 مليون سنة في ولاية أمريكية

لا تتوقف الاكتشافات العلمية المذهلة، التى توضح صور الحياة الأولى على كوكب الأرض، والتي كان آخرها اكتشاف العلماء في الولايات المتحدة الأمريكية، أسماك يعود عمرها إلى 136 مليون سنة، قد ظهرت لأول مرة في ولاية جورجيا.

ظهور السمكة في ولاية جورجيا الأمريكية

وبحسب صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، فإن هذا النوع من الأسماك يطلق عليه «الحفش»، وقد لاحظ العلماء الذين يتابعون ظهور ونمو الكائنات البحرية في الولاية الأمريكية، وجود 3 إناث لتلك الأسماك، التي تركب بيضها في البحيرة، ما يجعل تلك الأسماك، التي تنتمي إلى العصر الأحفوري، قد تعود للتكاثر مرة أخرى، في ظاهرة نادرة، خصوصا أنه جرى القضاء عليها منذ 50 عاما.

وقال مارتين جيه هاميل، الاستاذ المساعد في كلية وارنيل للغابات والموارد الطبيعية بجامعة جورجيا، إن إدارة الموارد الطبيعية بالولاية بدأت في عام 2002، رصد وتتبع ظهور تلك السمكة في الأنهار الموجودة، خصوصا أنها تحتاج إلى نحو 25 عاما للنمو والنضج الجنسي، الذي يجعلها قادرة على التزواج وإنجاب المزيد منها.

وبحسب السجلات الموجودة في الولاية، فذلك النوع من الأسماك له أنف طويل يشبه طرفه الخرطوم، وموجود منذ 136 عاما، لكن بسبب التلوث وتدمير الموارد المائية وصيد بيضها بشكل متواصل بسبب المكاسب الباهظة من بيعه في الأسواق، اختفت السمكة تماما من الولاية، ما جعل الأخيرة تفكر بعد 30 عاما البدء في مشروع لإعادة تلك الأسماك إلى الحياة.

أقدم سمكة عمرها 151

وكانت أقدم سمكة حفش في ولاية جورجيا يبلغ عمرها 152 عاما، وتتواجد في نهر كوسا،  بحسب مؤسسة خدمة الأسماك والحياة البرية الأمريكية، وهى لا تنتشر سوى فى الولايات المتحدة الأمريكية؛ إذ جرى اكتشافها في 18 ولاية بها، وتوجد في 5 مناطق كندية فقط.


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock