أخبار الكويت

«التربية»: الفصل الثاني بـ «المجموعتين» وإعادة النظر بعد أسبوعين

بينما ترأس وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف اجتماعا مع قياديي “التربية” مساء أمس الأول لبحث آخر مستجدات عودة الدوام في الفصل الدراسي الثاني، علمت “الجريدة” من مصادرها أن مسؤولي الوزارة أجمعوا على أهمية أن تكون عودة الدوام بنظام المجموعتين في بداية الفصل الثاني على أن تواصل الجهات المختصة أعمالها خلال الدوام المدرسي لإتمام بقية الاستعدادات اللازمة للعودة الشاملة، مشيرة إلى أن الوزارة حسمت رأيها بالعودة بنظام المجموعتين مبدئيا، والنظر في العودة الشاملة بعد بدء الدوام بأسبوعين في حال سمحت الظروف بذلك.

وقالت المصادر إن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في مجال تجهيز وتهيئة المدارس للعودة الشاملة، لافتة إلى أنه تم الاتفاق على أن يتولى مراقبو المراحل الدراسية في المناطق التعليمية مسؤولية متابعة مدارسهم، والتأكد من جاهزيتها، واستكمال أي نواقص في الاسبوعين الاول والثاني، وأنه تم إلزامهم بتقديم تقارير دورية مفصلة عن المدارس مع نهاية الاسبوع الأول لتقييم الوضع، واتخاذ القرار النهائي، وتحديد موعد العودة الشاملة.

وأشارت إلى أن الوزارة تمكنت مؤخرا من إتمام إجراءات تعيين ومباشرة 350 عامل نظافة من المعينين بشكل مباشر، حيث باشر هؤلاء العمال أعمالهم، وتم توزيعهم على المناطق التعليمية، لافتة إلى أنه جار استكمال إجراءات البقية والذين سيتم تسليمهم مباشرات العمل قبل يوم غد، مستدركة أن عمال النظافة ضمن التعيين المباشر، إضافة إلى اعادة توزيع أكثر من 1000 منفذ خدمة والذين سيبدأون أعمالهم الأسبوع الأول من مارس، وقبل بدء الدوام ما سيساهم في أعمال تنظيف وتجهيز المدارس، وتوزيع الأثاث ومعالجة أي نواقص في هذا المجال حتى تكون المدارس جاهزة لاستقبال الطلبة والمعلمين في 6 مارس.

ولفتت إلى أن لجان المقابلات مستمرة في أعمالها لتعيين عمال النظافة، حيث تم الانتهاء من ملفات ألف عامل وعاملة، وأنه من المتوقع تسليم مباشرة العمل لعدد لا يقل عن 400 عامل نظافة خلال مارس المقبل، على أن يتم استكمال تعيين بقية العمال للاستفادة من الـ 2100 درجة المخصصة للعمال.

خطة الوزارة

وذكرت المصادر أنه بتعليمات مباشرة ومتابعة من الوزير د. علي المضف بذل وكيل الوزارة د. علي اليعقوب والفريق الذي يعمل معه جهودا حثيثة لسرعة الانتهاء من إجراءات تعيين عمال النظافة وتسلمهم لاعمالهم، وذلك للاستفادة منهم في تنفيذ خطة الوزارة الخاصة بعود الدوام للفصل الثاني، لافتة إلى أن قرار التقويم الدراسي المعدل الجديد سيتم إصداره مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

فهد الرمضان


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock